الليغا تقدّم مقترحًا بعقوبات رادعة للحدّ من العنصرية

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-26 00:49
البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

ستُطالِب رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا" غدًا الجمعة، رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز والأحزاب السياسية بتعديلٍ عاجلٍ للقانون رقم 19/2007 لمواجهة العنف والعنصرية وكراهية الأجانب وعدم التسامح في الرياضة، معربةً عن تأييدها لخصم النقاط وإغلاق المدرجات.

هذا ما أعلنه رئيس رابطة الليغا، خافيير تيباس، في مؤتمر صحفي قال فيه إنهم يتباحثون أيضًا حول القانون الجديد للرياضة الذي أُقِرّ في ديسمبر/كانون الأول من عام 2022 المرتبط بهذه الحالات.

تيباس يعقد مؤتمرًا صحفيًّا لشرح خطوات الليغا لمجابهة العنصرية

وأوضح تيباس أنهم لم يطرحوا تعديل القانون في وقت سابق؛ لأنهم كانوا يرون أنهم "يتقدّمون في الطريق الصحيح" إزاء هذه الحالات على غرار ما حدث بالعام الجاري مع المشجعَين من نادي مايوركا، اللذين تعرّضا لعقوبة توجيه إهانات عنصرية إلى المهاجم البرازيلي في ريال مدريد فينيسيوس جونيور.

وأكّد تيباس: "نحتاج مزيدًا من السرعة في هذه الأمور. هذا في مجال السلوك الرياضي. كما لا نريد سحب اختصاصات أحد. نطالب بالصلاحيات لمواجهة تلك السلوكيات التي لا يمكن التهاون معها والعنصرية المعادية للأجانب. لا نريد صلاحيات التحكيم وباقي أعضاء الاتحاد".

وتأتي هذه التحركات عقب حادثة عنصرية جديدة تعرّض لها فينيسيوس في مواجهة ريال مدريد وفالنسيا ضمن منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين لليغا، حيث كانت مجموعة غفيرة من جماهير "الخفافيش" تصف مهاجم النادي الملكي بكلمة "MONO" التي تعني "قرد"، قبل المباراة وخلال أغلب فتراتها.

شارك: