تيباس: فينيسيوس مهم لنا وسنواصل محاربة العنصرية

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-25 21:33
خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، أن الرابطة ستواصل مساعيها لمحاربة العنصرية والقضاء عليها في الملاعب الإسبانية، وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الأربعاء، لمناهضة العنصرية.

وأقام تيباس مؤتمرًا صحفيًا تحت مسمى "متحدون ضد العنصرية" للحديث عن الإساءات العنصرية التي تعرّض لها البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب نادي ريال مدريد من جماهير فالنسيا الأحد الماضي.

جانب من تصريحات تيباس

وقال تيباس: "أنا قلق حيال الصورة التي انعكست عن إسبانيا. كرة القدم الإسبانية ليست عنصرية، ولا البلد، إنها بلاء لا يتوافق مع واقعنا".

وأضاف: "سنواصل حملتنا ضد العنصرية وسنواصل الكفاح تحت لواء القانون لوضع أولئك الذين يرتكبون إهانات عنصرية خلف القضبان. لهذا السبب نريد صلاحيات تسعفنا باستئصال هذه المشكلة في غضون أشهر".

كما تحدث رئيس الليغا عن أهمية النجم البرازيلي لناديه وللكرة الإسبانية، مؤكدًا أنه يتمنى بقاء "فيني" في الدوري الإسباني لأطول فترة ممكنة.

وقال تيباس: "لطالما قلت إن فينيسيوس سيفوز بالكرة الذهبية.. قُلتها؛ لأنني أراه عنصرًا مهمًا للغاية مع ريال مدريد والليغا. وفيما يتعلق بالسلوك العنصري، نحن -في الليغا- نحارب هذه الظاهرة منذ عدة سنوات".

وتابع: "حان الوقت الآن لوضع حدٍّ لهذه الإهانات العنصرية، حتى لو كان مصدرها مجموعات صغيرة أو بعض أفراد داخل الملاعب أو خارجها".

جدير بالذكر أن الشرطة الإسبانية قد اعتقلت بعض المتهمين في الهجوم العنصري على اللاعب البرازيلي، كما فرض الاتحاد الإسباني عقوبةً على نادي فالنسيا تشمل غرامةً وإغلاقًا جزئيًّا لمدرجات ملعب الميستايا.

شارك: