رسميًا | إلغاء إيقاف فينيسيوس جونيور ومعاقبة فالنسيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-24 01:59
البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إنه ألغى قرار طرد فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد، إثر  تعرضه للطرد خلال مباراة فالنسيا، يوم الأحد الماضي.

وأضاف الاتحاد في بيان: "لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني ترى أن تقييم الحكم تم تحديده بعد إغفال الواقعة بالكامل، وهو ما أثر في قراره في النهاية. الحكم لم يتم إبلاغه بالحقائق وهو ما دفعه إلى اتخاذ قراره التعسفي؛ لأنه كان من المستحيل عليه إجراء تقييم سليم لما حدث".

وتعرض اللاعب البرازيلي للطرد في الوقت المحتسب بدل الضائع من المباراة، مع اندلاع اشتباكات بين الجانبين، ما دفع حكم الـVAR ليقرر بأن ضربة فيني على مهاجم فالنسيا هوغو دورو تستدعي بطاقة حمراء.

وكان من المقرر أن يوقف اللاعب لمدة مباراتين أو ثلاث مباريات بسبب البطاقة الحمراء، ومع ذلك، فإن لجنة المسابقات اكتشفت أن الحكم على أرض الملعب ريكاردو دي بورغوس بينغوتكسيا لم يشاهد أي إعادات لجميع الأحداث التي أدت إلى رد فعل فينيسيوس عندما سئل حكم الفيديو.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن الحكم، البالغ من العمر 47 عامًا، قد أقيل على الرغم من أن الاتحاد الإسباني لم يؤكد ذلك بعد.

وبذلك، يمكن الآن ضم فينيسيوس إلى تشكيلة ريال مدريد، يوم الأربعاء، إذا تغلب على إصابة طفيفة في الركبة، حيث من المقرر أن يخضع لفحوصات صباح الغد لتحديد ما إذا كان قادرًا على المشاركة.

بينما فرضت اللجنة عقوبات قوية على نادي فالنسيا وجماهيره، بعد الإساءات العنصرية التي صدرت من جماهيره تجاه فينيسيوس قبل انطلاق المباراة وعند الدقيقة (71).

وجاء القرار بإغلاق جزئي لمدرج ماريو كيمبس في ملعب ميستايا لمدة خمس مباريات، في أعقاب الإساءة العنصرية التي استهدفت فينيسيوس جونيور.

عقوبات فالنسيا 

وقال البيان: "عاقبت لجنة المسابقات فالنسيا بالإغلاق الجزئي لملعب ميستايا لخمس مباريات، وبشكل أكثر تحديدًا في المدرج الجنوبي ماريو كيمبس، في أعقاب الأحداث التي جرت خلال مباراة بطولة الدوري الممتاز بين الفريق المضيف وريال مدريد.

وأضافت: "ثبت أنه، كما عبر الحكم في تقريره، كانت هناك صيحات عنصرية على فينيسيوس، لاعب ريال مدريد، خلال المباراة المذكورة، مما أدى إلى تعطيل المسار الطبيعي للمواجهة واعتبار المخالفات خطيرة للغاية. بالإضافة إلى ذلك، تم فرض غرامة مالية قدرها 45 ألف يورو على فالنسيا. ومنحت اللجنة نادي فالنسيا مهلة عشرة أيام عمل لتقديم استئناف إلى لجنة الاستئناف.

شارك: