غوارديولا: مباراة إياب نصف النهائي أصعب من النهائي

2021-06-08 09:01
الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي (Getty)
Source
المصدر
AP
+ الخط -

قال بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي إن مباريات نصف النهائي تكون عادة أصعب من مواجهة النهائي ليس على فريق واحد فحسب بل على كل الأندية، وطالب لاعبيه بالتحكم في مشاعرهم، واستغلال الفرصة لصناعة التاريخ عند استضافة باريس سان جيرمان في مباراة إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي يحتضنها ملعب الاتحاد معقل الستي الثلاثاء 4 مايو/ أيار.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المدرب الإسباني للحديث عن المواجهة المرتقبة بين الفريقين الإنجليزي والفرنسي حيث قال: "الدور نصف النهائي من واقع خبرتي هو دائما صعب، لأنك تضع في الحسبان نتيجة مباراة الذهاب وعندما تلعب تبدأ التفكير في بلوغ النهائي وتنسى في بعض الأحيان ما عليك عمله وهو الفوز بالمباراة التي تلعبها، ولهذا السبب لا استغرق في التفكير".

وأردف غوارديولا :"مباراة إياب الدور نصف النهائي من واقع خبرتي ليست صعبة على نادينا فقط بل على كل الأندية وهي دائما صعبة جدا بينما النهائي مختلف".

وحث غوارديولا، الذي فاز باللقب الأوروبي مرتين مع برشلونة، فريقه على اللعب بالثقة نفسها التي أسهمت في هيمنة الفريق على الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وقال: "لا نريد أن نفرط في هذه الفرصة، أشعر أننا سنؤدي مباراة جيدة، إنها المرة الأولى التي يصل فيها معظمنا معا لهذه المرحلة"... وأكمل: "أعرف ما الذي نلعب من أجله، في هذه المباريات لا تحتاج للكثير من المشاعر والدوافع، يجب أن تتحلى بالهدوء وتدرك ما يتعين عليك فعله".

وأضاف المدرب الإسباني: "عليهم أن يتخيلوا إمكانية فعل ذلك، ما يتعين علينا القيام به لا يختلف عن ما فعلناه في الشهور السبعة الماضية وهو النزول للملعب والأداء بنفس طريقتنا والفوز".

وختم غوارديولا حديثه بالإشادة بمدرب باريس سان جيرمان، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو حيث قال: "الباريسي قد يغير من طريقة لعبه.. لديه مدرب ذكي ولديه خطط لا نتوقعها، ويجب التركيز على المباراة، وعلينا أن نقدم أداء عظيما والتأهل للنهائي، وفي حال فاز علينا الضيوف، وكما هي عادتي سأهنئهم بالتأهل إلى النهائي".

ويستعد سان جيرمان لمواجهة مانشستر سيتي حيث يدخل المواجهة بخسارته في معقله على ملعب حديقة الأمراء 1-2، لكن الباريسي سيخوض المباراة مدعوما بإنجاز قوي وهو أنه انتصر خارج أرضه في الدورين الماضيين، إذ فاز 4-1 في برشلونة في دور الستة عشر و3-2 على بايرن ميونخ حامل اللقب في ملعبه في دور الثمانية.

شارك: