2021-05-03

غوارديولا: لا يمكنني إقصاء محرز من أجل ستيرلينغ

تألق رياض محرز تسبب في ابتعاد الإنجليزي رحيم ستيرلينغ عن التشكيلة الأساسية لمانشستر سيتي (Getty)
المصدر
winwin وكالات

قال الإسباني جوسيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، إن النجم الجزائري رياض محرز يستحق الاستمرار في التشكيلة الأساسية للفريق الإنجليزي؛ بالنظر لما يُقدمه صاحب الـ 30 عاما من مستويات كبيرة خلال الجزء الأكثر حسما من الموسم الرياضي الحالي 2020-21.

 

حمل تطبيق winwin

 

 


وبسؤاله عن المهاجم الإنجليزي رحيم ستيرلينغ، والذي تراجعت أرقامه ومُعدلات إشراكه في مباريات مانشستر سيتي خلال النصف الثاني من الموسم، أجاب غوارديولا: "لقد استحق اللعب في باريس، لكن ليس من العدل أن نترك (فيل) فودين أو رياض (محرز) الآن. الأمر صعب".


وشدد غوارديولا على أهمية تحضير اللاعبين كافة، بمن فيهم ستيرلينغ، جيدا للمرحلة القادمة، رغم إشادته بمردود النجم السابق لليفربول في آخر مباراتين: "لعب بشكل استثنائي".


وظل ستيرلينغ (26 عاما) حبيسا لمقاعد البدلاء خلال فوز مانشستر سيتي (1-2) على باريس سان جيرمان الفرنسي، يوم الأربعاء الماضي (28 أبريل/نيسان)، قبل أن يشارك أساسيا ضد كريستال بالاس، السبت 1 مايو/أيار، في مواجهة حسمها المواطنون بثنائية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الـ 34 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".


في المقابل، يعيش محرز فترة من التألق رفقة مانشستر سيتي، وكلل الدولي الجزائري ذلك بتسجيله هدف الفوز على باريس سان جيرمان في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا وحصده جائزة "رجل المباراة" كأفضل لاعب في اللقاء الختامي لبطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كأس كاراباو"؛ إذ ساهم بصورة لافتة في تتويج السيتيزنس باللقب للمرة الرابعة تواليا والثامنة في تاريخ النادي.


ويستعد محرز لقيادة الخط الهجومي لمانشستر سيتي في مواجهة العودة ضد باريس سان جيرمان، والمُزمع إقامتها يوم الثلاثاء القادم، الموافق 4 مايو، على أرضية ملعب "الاتحاد"، وهي مباراة وصفها غوارديولا بـ "المباراة النهائية".

2021-05-13