غضب كبير يسيطر على بيب غوارديولا بسبب محرز وغوندوغان

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-01 11:28
الجزائري رياض محرز أحدث فراغًا كبيرًا في تشكيلة مانشستر سيتي منذ رحيله إلى الأهلي السعودي (X/alahli)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيطر الغضب على الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، بعد سقوط فريقه في فخ التعادل السلبي على أرضية ملعبه الاتحاد أمام أرسنال اللندني، في قمة مباريات الأسبوع الثلاثين من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبدا مانشستر سيتي عاجزًا عن هز شباك أرسنال، مع ظهور الفريق بصورة أفصحت عن بعض المشاكل في تمرير الكرة، مما وضع الفريق في المركز الثالث على سلم ترتيب البريميرليغ برصيد 64 نقطة بفارق 3 نقاط خلف ليفربول المتصدر.

ورغم الغضب الكبير الذي يسيطر على بيب غوارديولا إلا أن المدرب الإسباني عاد لترتيب أوراقه داعيًا لاعبيه للتركيز أكثر على المواجهة المقبلة أمام أستون فيلا، لما تحمله من تحدٍ خاص في طريق الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وينتظر مانشستر سيتي مواجهات صعبة حينما يلتقي أستون فيلا وتوتنهام هوتسبير في طريق الصراع على لقب البريميرليغ، قبل مواجهة ريال مدريد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وهي سلسلة من المباريات المعقدة تنتظر غوارديولا ولاعبيه.

بيب غوارديولا يفتقد خدمات محرز وغوندوغان

حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن بيب غوارديولا يشعر بندم كبير في الوقت الراهن بفعل رحيل الثنائي رياض محرز وإيلكاي غوندوغان خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

ومع كثرة الإصابات التي لاحقت الفريق هذا الموسم، إلى جانب المعاناة التي لاحقته في خط الوسط والجهة اليمنى، بدا غوارديولا متحسرًا على افتقاد جهود لاعبيه السابقين محرز وغوندوغان.

وانضم الألماني إيلكاي غوندوغان قائد مانشستر سيتي السابق، إلى صفوف برشلونة الإسباني في صفقة انتقال حر عقب انتهاء عقده مع النادي الألماني، مفضلًا البحث عن تجربة جديدة بعد الفوز بالثلاثية التاريخية تحت قيادة المدرب الإسباني.

ويعد غوندوغان أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات مع برشلونة هذا الموسم، بمشاركته في 43 مباراة عبر مختلف المسابقات، وسط تقديم مستويات مذهلة بتسجيله 5 أهداف مع تقديم 10 تمريرات حاسمة.

ورغم وصوله إلى سن الـ 33 عامًا، إلا أن النجم الألماني ما زال قادرًا على إظهار الجودة الكبيرة في خط الوسط، حيث يعد من أبرز نجوم مانشستر سيتي على مر التاريخ بخوضه 304 مباريات مع الفريق في 7 مواسم، أحرز خلالها 60 هدفًا مع تقديم 39 تمريرة حاسمة.

من ناحيته، انضم الجزائري رياض محرز إلى الأهلي السعودي في صفقة قدرت قيمتها بنحو 30 مليون جنيه إسترليني، ليصبح أحدث النجوم الراحلين صوب دوري روشن السعودي بعقد يمتد حتى عام 2027.

وظهر محرز بقدرات خارقة مع الأهلي هذا الموسم، حيث خاض بصحبة فريقه منذ الوصول إليه 26 مباراة عبر مختلف المسابقات أحرز خلالها 10 أهداف مع تقديم 11 تمريرة حاسمة.

ومع المستوى المتواضع الذي قدمه البلجيكي جيريمي دوكو على الجناح الأيمن وإهداره العديد من الفرص المحققة للتسجيل، بدا محرز بمثابة القطعة المفقودة في تشكيلة بيب غوارديولا، والتي كانت ستساعد مانشستر سيتي في الفوز على أرسنال ضمن قمة الدوري الإنجليزي الممتاز.

شارك: