غالتييه يتحدث عن إصابة حكيمي ويضع شرطًا للعودة أمام بايرن

2023-02-15 12:43
المغربي أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث كريستوف غالتييه، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، عن إصابة نجمه المغربيأشرف حكيمي، في مباراة ذهاب الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الألماني، مشيرًا إلى أن الظهير الأيمن لـ"أسود الأطلس" عاد إلى الفريق مصابًا، منذ مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم قطر 2022.

واضطر المدرب غالتييه إلى استبدال حكيمي ما بين شوطي مواجهة بايرن ميونخ، وإشراك زميله بريسنيل كيمبيمبي بدلًا منه، وذلك بعد شعور الدولي المغربي بآلام على مستوى الفخذ، وفق ما ذكرته تقارير إعلامية فرنسية.

وقال غالتييه في مؤتمر صحفي عقب الخسارة (1-0)، أمام بايرن ميونخ: "لا يمكن تحديد مدة غياب حكيمي، لقد تحامل على آلامه كثيرًا في مباريات كأس العالم مع منتخب المغرب، حاولنا قدر الإمكان تجهيزه للعودة، وواجهنا صعوبة في الاعتماد عليه خلال المباراة الماضية أمام موناكو".

وأوضح مدرب نادي العاصمة الفرنسي، سبب استبدال حكيمي بين شوطي مباراة البايرن، قائلًا: "الليلة خاطرنا بإشراكه أمام بايرن ميونخ، ولسوء الحظ، اشتكى من آلام عضلية بسرعة كبيرة، ولا أعرف هل إصابة حكيمي شد عضلي أم تمزق أم إجهاد، ولست متأكدًا من مدة غيابه".

عشنا ساعة صعبة

ووضع مدرب الباريسي شرطًا لعودة فريقه في مباراة الإياب، مؤكدًا قدرة فريقه على انتزاع بطاقة التأهل من معقل النادي البافاري، في حال لعبه بالطريقة التي لعب بها في آخر 30 دقيقة من المباراة، موضحًا: "نصف الساعة الأخيرة منحنا الأمل. قبل مباراة الإياب المرتقبة بعد ثلاثة أسابيع، أتمنى أن نستعيد طاقتنا ولاعبينا.. إنه دور يتكون من مباراتين والليلة لم يتحدد المتأهل أو الخاسر".

وأقر غالتييه بأن فريقه "عاش ساعة صعبة"، حيث قال: "لقد واجهتنا ساعة صعبة أمام فريق استحوذ تمامًا على الكرة وضغط علينا"، وأردف: "كنا نتوقع ذلك؛ لأن تشكيلتنا افتقرت إلى العمق الكافي، كنا نرغب في مزيد من القوة في مركزي الظهير؛ لكن (أشرف) حكيمي كان مصابًا".

وكشف المدرب الفرنسي أن هدف البايرن، الذي وقع عليه الفرنسي كينغسلي كومان، في الدقيقة 53، جاء في لحظة كان يُعِدُّ فيها الفريق لتغيير تكتيكي من خلال الدفع بكيليان مبابي، مردفًا: "إنه أمر مؤسف، لكنهم استحقوا ذلك".

شارك: