عمولات وكلاء اللاعبين تحت مجهر الفيفا

2021-06-08 09:01
الاتحاد الدولي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرغب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في وضع لوائح جديدة بشأن تنظيم نشاط وكلاء اللاعبين، لاسيما الشفافية المالية الخاصة بقيمة المبالغ التي يحصلون عليها (العمولات) من اللاعب أو الفريق وراء كل صفقة بيع.

ووفقا لموقع "بي بي سي"، فإن (فيفا) يعتزم نشر المبالغ التي يتلقاها الوكلاء من الأندية واللاعبين بعد إتمام صفقة الانتقال، كما يتجه الاتحاد الدولي للعبة إلى وضع حد للتمثيل الثلاثي (الحالة التي يمثل فيها الوكيل اللاعب والمشتري والبائع)، وتحديد مبلغ العمولات بنسبة تصل إلى 3٪ من راتب اللاعب عندما يمثل الوكيل لاعبا أو مشتريا، وبنسبة 6٪ عندما يمثل كلا الطرفين.

وأوضح جيمس كيتشنغ (مدير اللوائح في صلب الفيفا) قائلا: "هناك مبالغة وإساءة في الكثير من الممارسات التي توصف اليوم في مجال انتقالات لاعبي ومدربي كرة القدم بـ "العمولات". مضيفا: "يجب على الوكيل الذي يعمل نيابة عن اللاعب أو الفريق أن يكون لديه واجب ائتماني للتصرف في مصلحة الطرفين. في بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي سعي وكيل الأعمال للحصول على عمولة كبيرة إلى عدم تصرفه بما يخدم مصلحة موكله".


وأشار تقرير موقع "بي بي سي" إلى أنه من المقرر أن تُجرى مشاورات في هذا الشأن حتى ربيع عام 2021، وقد تدخل هذه الإجراءات حيز التنفيذ في أيلول/سبتمبر المقبل.

شارك: