عموتة يكشف سبب استبعاد موسى التعمري عن مواجهة أذربيجان

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-13 10:09
لقطة من مواجهة الأردن وأذربيجان التي خسرها النشامى 2-1 (twitter/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المغربي الحسين عموتة، المدير الفني للمنتخب الأردني، أن المعسكر التدريبي الأخير الذي أقيم في أوروبا وتخللته مواجهتان أمام النرويج وأذربيجان جاء وسط ظروف صعبة، وكشف عن سبب إراحة نجم النشامى موسى التعمري المحترف مع مونبلييه الفرنسي.

وقال عموتة في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الأردني لكرة القدم: "السفر الطويل والتنقل بين دولتين، إلى جانب تأخر التحاق المحترفين بالخارج وعدم اكتمال الصفوف، حتى التدريب الأخير قبل مواجهة النرويج، أثر على مستوى النشامى.

أضاف: "افتقدنا التركيز والقوة البدنية في المواجهة الأولى أمام منتخب قوي وصلب مثل النرويج؛ لكن نجحنا في إعادة التوازن للفريق بتوقيت قياسي على الرغم من خوض مرانَين فقط في العاصمة باكو وعدد من المحاضرات لتحليل الأداء، ظهرنا بصورة جيدة أمام أذربيجان على المستوى البدني والتكتيكي، ولم يحالفنا الحظ لترجمة الأفضلية وتحقيق نتيجة إيجابية".

وأبدى عموتة رضاه عن ردة فعل اللاعبين بعد المباراة الأولى، قائلًا: "لقد أظهروا حماسًا وتركيزًا عاليًا أمام أذربيجان، ومنحنا الفرصة للعديد من الأسماء أمام أذربيجان للوقوف على جاهزيتهم ومستواهم، فيما فضلنا إراحة موسى التعمري بعد تعرضه لإصابة طفيفة في اللقاء الأول".

وختم بالقول: "ما زلنا بحاجة للوقت من أجل نقل أفكارنا الفنية والتكتيكية للاعبين، والاستقرار على الخيارات الأمثل، الفترة القادمة ستشهد وضع الإستراتيجية المناسبة، لتصحيح الأخطاء وتعزيز نقاط القوة قبيل خوض البطولة الرباعية".

وكان المنتخب الأردني قد تعثر أمام أذربيجان بالخسارة 1-2، في اللقاء الودي الذي جرى مساء أمس الثلاثاء على استاد دلغا أرينا في باكو، ضمن التحضيرات لخوض تصفيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا التي تقام في قطر مطلع العام القادم.

وكان اللقاء الودي الأول للنشامى ضمن المعسكر الأخير قد شهد خسارته أمام النرويج 0-6 في اللقاء الذي أقيم في أوسلو مساء الخميس الماضي.

يذكر أن قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والنهائيات الآسيوية 2027، وضعت المنتخب الأردني في المجموعة السابعة إلى جانب السعودية وطاجيكستان والفائز من مواجهة كمبوديا وباكستان.

في المقابل، حل المنتخب الأردني في المجموعة الخامسة لنهائيات كأس آسيا 2023، إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، والتي تقام مطلع العام القادم 2024 في قطر.

شارك: