عموتة يعلق على مجموعة الأردن في التصفيات الآسيوية

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-27 18:18
المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف المغربي الحسين عموتة، المدير الفني لمنتخب الأردن، قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، والنهائيات الآسيوية 2027 بـ"المتوازنة".

وأكد في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الأردني لكرة القدم أن هدف النشامى واضح ويتركز على بلوغ نهائيات كأس العالم 2026 التي تستضيفها كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

وقال عموتة: "لدينا تصور واضح حول فرق المجموعة السابعة.. المنتخب السعودي قوي ويُعَدّ المنافس الرئيسي على بطاقتي التأهل إلى الدور الحاسم، كما شهدت الكرة الطاجيكية تطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، وسنتابع لقاء كمبوديا وباكستان للتعرف أكثر على طبيعة الفريق الرابع في المجموعة.

وشدد عموتة على أهمية العمل بجهد كبير ومتواصل، لضمان تخطي الدور الثاني من التصفيات وحجز مقعد مبكر في المرحلة الحاسمة، لتعزيز فرص الوصول إلى مونديال 2026، والعبور إلى نهائيات آسيا 2027.

وكانت قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة ، وضعت منتخب النشامى بعد أن استقر في المستوى الثاني في المجموعة السابعة إلى جانب السعودية وطاجيكستان والفائز من مواجهة كمبوديا وباكستان.

وحسب نظام التصفيات، تم تقسيم المنتخبات على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات يتنافسون بنظام الدوري المجزّأ من مرحلتين ذهابًا وإيابًا، وتُقام منافسات هذا الدور خلال الفترة من نوفمبر/ تشرين الثاني 2023 ولغاية يونيو/ حزيران 2024.

ويصعد المنتخبان الأول والثاني من كل مجموعة نحو الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026، مع ضمان تأهلهما إلى نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

ثم ستُقام قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم خلال عام 2024، حيث سيتم توزيع المنتخبات الـ18 المتأهلة إلى هذه المرحلة، على ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرةً إلى كأس العالم 2026، في حين سيتم تحديد المقعدين المباشرين المتبقيين لقارة آسيا عبر الملحق القاري، فيما ستكون هنالك فرصة لمقعد إضافي من خلال الملحق العالمي.

في الجهة المقابلة، تنتقل المنتخبات الـ18 المتبقية من الدور الثاني لخوض الدور الثالث والنهائي من تصفيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

شارك: