عموتة لـwinwin: النشامى استخلصوا الدروس من مواجهة إيران

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-14 23:25
المغربي الحسين عموتة المدير الفني لمنتخب الأردن (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شدد المغربي الحسين عموتة، المدير الفني للمنتخب الأردني، على أهمية البطولة الرباعية التي تشارك فيها أيضًا منتخبات قطر، والعراق وإيران، مؤكدًا أن النشامى استخلصوا الدروس رغم الخسارة أمام إيران؛ كون هذا النوع من المباريات يضع الجهاز الفني أمام أبرز الملاحظات والنقاط التي تحتاج مزيدًا من العمل.

وقال عموتة في تصريحات خاصة لـ"winwin" عقب مواجهة إيران: "كانت بداية المباراة صعبة، لم ندخل (أجواء) المواجهة في أول 20 أو 30 دقيقة".

وأضاف: "بعدها عدنا إلى أجواء المباراة، إثر تلقينا هدفين، واللاعبين أدوا بشكل جيد؛ لكن مع الأسف بعض الأخطاء الدفاعية كلفتنا الهدف الثالث في اللحظات الأخيرة".

وتابع: "لاعبونا بذلوا مجهودًا كبيرًا، وأضاعوا العديد من الفرص، ومع ذلك علينا أن نستخلص العبرة من المباراة، وأن نعمل على معالجة الأخطاء الدفاعية ونحسّن الفعالية الهجومية، وعلى العموم كانت شخصية الفريق حاضرةً في آخر 65 دقيقة من المباراة".

وأكد مدرب النشامى عزمه إصلاح الأخطاء، قائلًا: "سنعمل على تصحيح العديد من النقاط، خاصة الأخطاء الدفاعية الفردية، وما زلنا نحتاج وقتًا لمعالجة هذه الملاحظات، كما سنعمل على حل (مشكلة) عدم إنهاء الفرص المحققة بالشكل المطلوب".

وعن مواجهة المنتخب العراقي قال: "الهدف من التجمع الحالي هو هذا النوع من المباريات الودية القوية، والتي تعزز حجم الفائدة الفنية للمنتخب الأردني، وتضع الجهاز الفني أمام أبرز الملاحظات والنقاط التي تتطلب عملًا أكثر في الأيام القادمة، سعيًا لتجنبها في الاستحقاقات الرسمية".

وأضاف: "نتطلع إلى تصاعد مؤشر الأداء إلى الشكل المطلوب خلال الفترة القادمة.. والنتائج الإيجابية ستترافق بلا شك مع اكتمال انسجام المنتخب مع النهج الفني، على المستويين الدفاعي والهجومي.

وكان المنتخب الأردني خسر أمام ضيفه الإيراني (1-3) في ثاني مباريات بطولة الأردن الدولية الودية الرباعية، ليضرب موعدًا مع المنتخب العراقي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع مساء الثلاثاء القادم.

يُذكر أن المنتخب الأردني يشارك في تصفيات المونديال ابتداءً من الدور الثاني الذي ينطلق الشهر القادم، حيث يستقر النشامى في مجموعة تضم السعودية وطاجيكستان إلى جانب كمبوديا أو باكستان.

ويتأهب النشامى أيضًا لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2023 التي ستُقام في قطر خلال الفترة ما بين 12 يناير/كانون الثاني حتى 10 فبراير/شباط من العام المقبل 2024، حيث وضعته القرعة في المجموعة الخامسة إلى جانب كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا.

شارك: