2021-04-08

عملاق إيطاليا يقترب من الفوز بخدمات ماندي

النجم الجزائري عيسى ماندي هل سيرحل عن الليغا (Getty)

رؤوف ليجاني

الجزائر winwin

توقعت صحيفة "إستاديو ديبورتيفو" الإسبانية رحيل الدولي الجزائري عيسى ماندي، نجم ريال بيتيس الإسباني عن النادي مع انتهاء عقده في يونيو/حزيران المقبل، بعد أن رفض عرض الإدارة لتجديد عقده، وبدأ بدراسة العروض العديدة التي وصلته من عدة أندية من خارج الليغا.

 

الصحيفة الإسبانية المختصة بمتابعة أخبار النادي الأندلسي، عنونت تقريرا لها، الأربعاء 7 أبريل/نيسان، حول النجم الجزائري قائلة: "وداعا..ماندي"، في إشارة إلى تأكيد مصادرها بخصوص اتخاذ قائد ريال بيتيس لقرار نهائي بشأن مستقبله مع الفريق، استنادا إلى مصادر وصفتها بالمقربة من بطل إفريقيا 2019.

 

وقالت الصحيفة تبعا لنفس المصادر: "أيام عيسى ماندي مع بيتيس باتت معدودة، لا يوجد أي شيء رسمي وهناك هامش لحدوث مفاجآت في اللحظات الأخيرة من المفاوضات. لكن ماندي اتخذ قراره وسيبلغ الإدارة بعدم قبوله لعرض التجديد وبالتالي رحيله عن النادي".

ماندي أضحى مادة دسمة لوسائل الإعلام الإسبانية، خاصة الأندلسية منها، منذ بداية العام الجاري، بدخوله فترة الانتقال الحر مع تبقي 6 أشهر في عقده، الأمر الذي يتيح له التفاوض والإمضاء مع أي نادي آخر دون العودة إلى إدارة ريال بيتيس، وهي عوامل زادت من التكهنات بخصوص مستقبله.

 

وأشارت صحيفة "إستاديو ديبورتفو" إلى أن بيئة المدافع الجزائري أكدت لها بأن "الكفة تميل حاليا إلى خيار الرحيل"، لكن ماندي لم يخبر الإدارة رسميا بموقفه النهائي، لكنه يستعد للقيام بذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.
 


هل سيكون انتر ميلان الوجهة المقبلة؟

 

وتوقع نفس المصدر رحيل ماندي نحو نادي انتر ميلان الإيطالي، من منطلق التقدم الواضح في المفاوضات بين الطرفين، مقارنة بالعرضين الآخرين المنافسين، من ليفربول الإنجليزي وأولمبيك ليون الفرنسي.

 

وأكدت "إستاديو ديبورتيفو" أن ماندي توصل لاتفاق يقضي بحصوله على 2 مليون يورو كمنحة إمضاء، على اعتبار أنه سيكون لاعبا حراً، كما سيحصل على راتب سنوي جيّد. 

 

الصحيفة الإسبانية حددت الأسبوع المقبل كأقصى تقدير لاتضاح وضعية عيسى ماندي، والكشف عن موقفه النهائي لإدارة وجماهير نادي ريال بيتيس، التي تترقب قراره منذ فترة طويلة.

 

وكان ماندي انضم لبيتيس عام 2016 قادما من نادي ريمس الفرنسي لمدة 5 سنوات، وعرف أداؤه تطورا مذهلا، حيث لعب معه 168 مباراة سجل خلالها 8 أهداف وصنع ثلاثة أخرى، في حين شارك هذا الموسم في 23 مباراة من أصل 29 في الدوري الإسباني سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفا واحداً.

 

2021-04-13