عيسى ماندي مطلوب في نادٍ فرنسي

2021-06-08 09:01
ينتهي عقد الجزائري عيسى ماندي مع بيتيس في الصيف القادم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبحث نادي أولمبيك ليون الفرنسي عن تدعيم خط دفاعه الموسم المقبل، بصفقة جزائرية جديدة، تتمثل في مدافع نادي ريال بيتيس الإسباني، عيسى ماندي، الموجود على رادار عدة أندية في القارة العجوز، لعدة اعتبارات أبرزها وجوده في وضعية لاعب حر، الأمر الذي لن يكلف النادي الذي يرغب في ضمه أي مبلغ يدفع لناديه السابق.


ويضم نادي ليون نجمين جزائريين، هما المهاجم إسلام سليماني، والمدافع جمال بلعمري، ويحظى اللاعب الأول بفرص لعب متقطعة منذ التحاقه بالنادي الفرنسي شهر كانون الثاني/ يناير، أما الثاني فخرج من حسابات مدربه، رودي غارسيا، واقترب من الرحيل عن الفريق مع نهاية عقده شهر يونيو/ حزيران المقبل.

مجلة "أونز مونديال" الفرنسية، قالت الاثنين 5 أبريل/ نيسان، إن رئيس ليون المثير للجدل، جون ميشال أولاس، يسعى لترميم خط دفاع نادٍ بخدمات عيسى ماندي، الموجود ضمن قائمته المختصرة من المدافعين المستهدفين.


ورغم أن إدارة بطل فرنسا في سبع مناسبات سابقة قامت بتمديد عقد مدافعها البرازيلي مارسيلو قبل أيام، واقترابها من تمديد عقد مدافعها البلجيكي، جاسون دينيار،  وهما أساسيان في حسابات رودي غارسيا، إلا أنها تسعى لضم صفقة جديدة، وهي المدافع، الجزائري عيسى ماندي، حسب ما أكدته صحيفة "إيستاديو ديبورتيفو" الإسبانية.


وتابع نفس المصدر أن المدير الرياضي لنادي ليون، البرازيلي جونينيو، معجب كثيرا بإمكانات مدافع "محاربي الصحراء"، الذي يعرف الدوري الفرنسي جيدا بحكم تجربته مع نادي ريمس، ولامتلاكه خبرة الدوريات الكبرى بعد أن لعب في "الليغا" لخمسة مواسم كاملة.


ولن تكون مهمة ليون سهلة في الفوز بخدمات النجم الجزائري (29 سنة) بحكم المنافسة القوية عليه من طرف عدة أندية، في صورة إنتر ميلان الإيطالي وليفربول الإنجليزي وفالنسيا الإسباني، خاصة أن صفقته ستكون مجانية، وهو أكبر إغراء للأندية الأوروبية التي تعاني من تداعيات جائحة "كوفيد 19" من الناحية المادية.

شارك: