عمال مشاريع مونديال قطر 2022 يلتقون نجوم كأس العالم

2022-11-19 14:48
نجوم المنتخب الإنجليزي في صورة جماعية مع عمال كأس العالم (المشاريع والإرث)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

التقى مجموعة من العمال الذين شاركوا في مشاريع البنية التحتية لبطولة كأس العالم قطر 2022، مع لاعبي منتخبات الولايات المتحدة، وإنجلترا، وهولندا، والأرجنتين المشاركة في منافسات المونديال، في تجربة فريدة للعمال.

جاء ذلك خلال فعاليات مجتمعية نظمتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث حملت عنوان "فريق 360"، وتهدف إلى تعزيز الحماس لكأس العالم لدى العمال في قطر.

ونُظِّمت هذه الفعاليات بمبادرة من إدارة رعاية وحقوق العمال في اللجنة العليا، تكريمًا للعمال على إسهاماتهم الهائلة في استضافة قطر للنسخة الأولى من مونديال كرة القدم في العالم العربي، والتي تنطلق منافساتها غدًا الأحد من أرضية استاد البيت.

الذوادي: العمال لعبوا دورًا هائلًا في استضافة البطولة التاريخية

وقال حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث ورئيس بطولة كأس العالم قطر 2022: "لا شك أن عمال مشاريع المونديال لعبوا دورًا هائلًا في استضافة هذه البطولة التاريخية. ونهدف من خلال هذه الفعالية إلى الإعراب عن جانبٍ يسيرٍ ممّا نحمله لهم من شكر وتقدير على جهودهم في رحلة الإعداد لكأس العالم".

وأضاف: "حرصنا دائمًا على وضع صحة وسلامة ورعاية موظفينا على رأس أولوياتنا، ومن بين أهم جوانب إرث البطولة تعزيز حقوق العمال في قطر والمنطقة والعالم، ومن المؤكد أن هذا الإرث يلقي الضوء على التأثير الفاعل لاستضافة كأس العالم لأول مرة في منطقتنا".

ممفيس ديباى عمال كأس العالم هولندا وين وين winein

ممفيس ديباى مهاجم منتخب هولندا يتوسط عددًا من عمال كأس العالم

وقال مدافع منتخب إنجلترا إريك داير: "لقد كانت تجربة رائعة لي. ندرك جيداً حجم الجهود التي بذلها هؤلاء العمال لإقامة بطولة كأس العالم هنا. كان من الجيد المشاركة، والتحدث معهم وتشارُك عشقنا لكرة القدم".

من جانبه، قال حارس مرمى منتخب هولندا، ريمكو باسفير: "لقد كان بلا شك لقاءً رائعًا. واستمتع فريقنا بالمشاركة، وأعتقد أن العمال استمتعوا بالفعالية أيضًا، كان هناك الكثير من المتعة خلال مشاركتنا في هذا الفعالية المجتمعية".

عمال كأس العالم في زيارة تدريبات منتخب أمريكا وين وين winwin

نجوم من منتخب أمريكا في صورة جماعية مع عمّال كأس العالم

وقال لاعب الوسط يونس موسى، الذي كان من بين 6 من لاعبي المنتخب الأمريكي شاركوا في الفعالية: "سُرِرت بالمشاركة في هذه الفعالية التي أتاحت لي لقاء عمالٍ شاركوا في مشاريع كأس العالم قطر 2022. لا شك أن لقاءهم واللعب معهم أمر رائع، وأنا سعيد للغاية بأنهم استمتعوا معنا بممارسة رياضة كرة القدم".

وتأتي هذه الأنشطة ضمن مشروع الفعاليات المجتمعية الذي نظمته اللجنة العليا وبطولة كأس العالم قطر 2022، ويهدف إلى ترك إرث مستدام للبطولة لدى كافة فئات المجتمع، بما في ذلك العمال، والمتطوعون، والشباب، والطلاب، والأفراد من كافة الخلفيات الثقافية.

شارك: