علي عدنان يحذر لاعبي العراق بعد إعلان قرعة كأس آسيا 2023

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-11 17:49
لقطة أرشيفية - مواجهة منتخب العراق واليابان ضمن تصفيات كأس العالم 2018 في دبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حذر لاعب منتخب العراق ونادي روبن كازان الروسي، علي عدنان، لاعبي منتخب بلده من تأثير التتويج بلقب "خليجي 25" في مشاركة "أسود الرافدين" في بطولة كأس آسيا قطر 2023.

ووضعت قرعة كأس آسيا المنتخب العراقي في المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات اليابان وفيتنام وإندونيسيا.

وقال عدنان في تصريحات إعلامية إن "بطولة كأس آسيا كبيرة جدًا، وكل المنتخبات مهمة والحظوظ متساوية للجميع"، مبيناً أن "مجموعة العراق صعبة وليست مستحيلة، إلى جانب اليابان فإن منتخب فيتنام يقدم مستويات كبيرة جداً، حظوظنا جيدة لكن يجب العمل بجد لنظهر بصورة طيبة".

وأضاف: "بسبب عقلية أغلب اللاعبين العرب، نشاهد أن مستوياتهم تبدأ بالنزول بعد تحقيق أي لقب، لكن كأس آسيا تختلف عن كلِّ البطولات، والمنتخبات واضحة للجميع، وأتمنى أن لا يؤثر التتويج بلقب كأس الخليج على لاعبي أسود الرافدين".

وبيّن أن "بطولة آسيا ستكون المقياس الحقيقي لقوة المنتخب العراقي، من خلال خوض مباريات كبيرة، ونسعى إلى تحقيق إنجاز كبير في البطولة، ولما لا التتويج باللقب".

واختتم تصريحه بالحديث عن استضافة قطر للبطولة، مؤكداً بالقول: "مهما تحدثنا عن دولة قطر سنكون مقصرين بحقها، الجميع شاهد اهتمام قطر بأدق التفاصيل في كأس العالم، وأتوقع أن تكون بطولة كأس آسيا مشابهة لكأس العالم، وهي فرصة لجميع اللاعبين للمشاهدة والاستمتاع بالبطولة".

وتقام البطولة خلال الفترة من 12 كانون الثاني/ يناير، ولغاية 10 شباط/ فبراير 2024، حيث يحضر في النهائيات 7 منتخبات سبق لها الفوز باللقب.

شارك: