عقوبات بالجملة للرجاء والوداد بسبب أحداث الديربي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-10 01:42
من مباراة الرجاء والوداد في الدوري المغربي (Facbook/rajacasablanca)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاقبت رابطة الدوري المغربي، اليوم الأحد، منذر الكبير مدرب الرجاء الرياضي، ومساعده خالد مولهي بالإيقاف مباراة واحدة، وتغريمهما مبلغ ألفي دولار لكل منهما، على خلفية طردهما بعد نهاية الديربي المغربي الذي انتهى بفوز الوداد بنتيجة 3-0.

وشهد الديربي احتجاجات كبيرة وفظّة على قرارات الحكام، أصدر على إثرها نادي الرجاء بيانًا شديد اللهجة، وتعهد بعقد مؤتمر صحافي لاتخاذ تدابير تصعيدية، قبل أن يتراجع النادي عنها، بعد اجتماع لمجلس إدارته ضم رؤساء سابقين ومنخرطين في النادي.

وسيكون بإمكان المدرب الكبير قيادة فريق الرجاء من دكة البدلاء بداية من المباراة المقبلة، بعدما استنفذ عقوبة الإيقاف في المباراة التي خسرها الرجاء، السبت، أمام الفتح الرياضي بنتيجة 3 أهداف دون رد لحساب الجولة 22 من الدوري المحلي.

كما قررت اللجنة ذاتها إيقاف محمد بلكسوت، لاعب نادي الرجاء الرياضي، مباراة واحدة مع تغريمه مبلغ 200 دولار، فضلًا عن تغريم النادي الأخضر مبلغ 5700 دولار، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، ورميها مقذوفات على أرضية الملعب ما تسبب في توقيف المواجهة لبضع دقائق، فضلًا عن حصول لاعبيه على 7 إنذارات و3 حالات طرد.

وحمّلت رابطة الدوري نادي الرجاء تكاليف إصلاح الأضرار التي لحقت بمرافق المجمع الرياضي محمد الخامس جراء أحداث الشغب والتخريب التي تورط فيها الجمهور الأخضر  خلال المباراة.

وعوقب الوداد بإيقاف اللاعب طه موريد مباراتين، واحدة منهما موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 300 دولار بسبب مبالغته في الاحتجاجات وتلقيه ورقة حمراء، مع تغريم الوداد مبلغ 200 دولار بعد حصول لاعبيه على 6 إنذارات وطرد واحد.

شارك: