عصفوران بحجر واحد.. خطة برشلونة للتعاقد مع تشابي ألونسو

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-12 14:39
المدرب الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني لفريق باير ليفركوزن الألماني (facebook/bayer04leverkusen)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى وجود اهتمام جاد من نادي برشلونة الإسباني بفكرة التعاقد مع المدرب تشابي ألونسو (42 عامًا)، لخلافة تشافي هيرنانديز على رأس العارضة الفنية للفريق الكتالوني، الصيف المقبل.

وعانى برشلونة من أزمة نتائج خلال الأسابيع الماضية، وآخرها التعادل مع غرناطة "صاحب المركز قبل الأخير" في ترتيب الدوري الإسباني بنتيجة 2-2، أمس الأحد، وقد اضطر مدرب الفريق، تشافي هيرنانديز، لإعلان رحيله عن النادي بنهاية الموسم.

ومنذ إعلان تشافي قرار رحيله، قبل نحو أسبوعين من الآن، تم ربط النادي "إعلاميًا" بإمكانية التعاقد مع مدربين كثيرين، على غرار الألمانيَين هانز فليك ويورغن كلوب، والإيطاليَين تياغو موتا وربيرتو دي زيربي، كما تحدثت تقارير عن إمكانية تصعيد مدرب فريق الشباب بالنادي، رافا ماركيز، للإشراف على الفريق الأول.

لكن حسب ما أورده الموقع الإلكتروني لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن تشابي ألونسو يحظى بشعبية كبرى لدى جزء من مجلس إدارة برشلونة؛ حيث يطمح بعض من قادة البلوغرانا للتعاقد مع المدرب الإسباني الشاب.

ويقدم تشابي ألونسو نتائج مميزة مع باير ليفركوزن؛ الذي قادة لتصدر الدوري الألماني من دون أي هزيمة هذا الموسم حتى الآن.

ويتميز ليفركوزن بأسلوب لعب مُنظم وطريقة أداء ممتعة. وحسب مراقبين، فإن لاعب ريال مدريد وليفربول السابق قد يكون قادرًا على بدء حقبة مميزة جديدة في تاريخ برشلونة.

تشابي ألونسو لاعب سابق في برشلونة

وأشارت صحيفة "سبورت" إلى ارتباط ألونسو ببرشلونة عبر تاريخ طويل؛ حيث ترعرع لاعب الوسط المعتزل بالمدينة الكتالونية؛ حيث مثل البرسا في جزء من طفولته، كما يُعد تشابي نجل بيريكو ألونسو، اللاعب السابق لـ"اللوس كوليز".

وتعتقد الصحيفة نفسها بأن تعاقد برشلونة مع ألونسو سيمثل ضربة قوية أيضًا لريال مدريد، الذي يعتبر مدرب ليفركوزن الحالي أحد رموزه المهمة في الألفية الجديدة.

ويعني ذلك أن برشلونة يطمح لضرب عصفورين بحجر تشابي ألونسو؛ حيث يتطلع النادي الكتالوني لحقبة جديدة مع المدرب الشاب، فيما يريد أيضًا توجيه ضربة جماهيرية لمنافسه، من خلال استقطاب أحد لاعبيه التاريخيين.

وأمضى ألونسو 5 مواسم (2009-14) لاعبًا في ريال مدريد، قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونخ الألماني، الذي اعتزل اللعب بين صفوفه.

وسبق لتقارير صحفية أن ربطت ألونسو بإمكانية تدريب ريال مدريد، قبل أن يجدد الأخير عقده مع المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وبالإضافة إلى ريال مدريد، قيل أيضًا إن تشابي ألونسو مُرشح بارز لخلافة يورغن كلوب في ليفربول، وتوماس توخيل في بايرن ميونخ.

شارك: