عرض مغرٍ جديد يُقرب أليغري من الهلال السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-24 18:21
أرشيفية- المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي ماسيميليانو أليغري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ألمح تقرير صحفي إلى اقتراب نادي الهلال السعودي من التعاقد مع المدرب الإيطالي الشهير ماسيميليانو أليغري، بموجب عقد يمتد لـ3 مواسم قادمة.

ويعد أليغري هدفًا بارزًا للهلال هذا الصيف 2023، ووفقًا لما أورده موقع "فوتبول إيطاليا" الناطق بالإنجليزية، نقلًا عن موقع "توتو ميركاتو" الإيطالي وشبكة "راي سبورت" الإيطالية، فإن المدير الفني صاحب الـ55 عامًا التقى فعليًا بممثلين عن النادي السعودي في مدينة مونت كارلو الفرنسية خلال الأيام القليلة الماضية.

وحسب المصدر نفسه، تلقى مدرب السيدة العجوز عرضًا جديدًا من الهلال، يتضمن عقدًا يمتد لـ3 أعوام، براتب إجمالي يبلغ 30 مليون يورو، مع منحه مكافأة توقيع بـ10 ملايين أخرى.

وقالت شبكة "راي" إن أليغري يميل للموافقة على عرض الهلال، والانتقال للعمل في الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن" الموسم المقبل 2023-24.

ويمثل ذلك تغيرًا جذريًا في موقف المدرب الإيطالي من العمل بدوري روشن؛ بعد رفضه عرضًا سابقًا لتدريب الهلال، حسب ما أفادت به صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية هذا الشهر.

ويملك أليغري عقدًا مع يوفنتوس يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2025، وقد أظهر المدرب الأسبق لميلان الإيطالي حرصًا كبيرًا على البقاء داخل قلعة البيانكونيري الموسم القادم، قبل أن يصبح مُرشحًا للرحيل بعد تلقيه العرض الجديد من الهلال السعودي.

ويتولى أليغري تدريب يوفنتوس، في ولاية ثانية، منذ مايو/ أيار 2021، علمًا أن ولاية المدرب الأولى مع الفريق المُلقب بـ"السيدة العجوز" امتدت لـ5 أعوام متتالية (2014-19).

وأخفق المدرب الإيطالي في قيادة يوفنتوس للتتويج بأي لقب في الولاية الثانية، على النقيض من نجاحاته في الولاية الأولى، حيث تمكن من قيادة اليوفي للفوز بـ11 لقبًا؛ بواقع 5 ألقاب في الدوري الإيطالي، و4 ألقاب في كأس إيطاليا، ولقبين في كأس السوبر الإيطالية.

شارك: