عدنان حمد: تحررنا من الضغوط قبل مواجهة مصر الصعبة

2021-12-10 19:58
المدرب العراقي عدنان حمد المدير الفني لمنتخب الأردن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال المدرب العراقي عدنان حمد، المدير الفني لمنتخب الأردن، في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الجمعة 10 ديسمبر/ كانون الأول تحضيرا لمواجهة مصر، إن المباراة ستكون صعبة نظرا للظروف التي يمر بها النشامى.

ويلتقي المنتخب الأردني مع نظيره المصري في ربع نهائي بطولة كأس العرب قطر 2021 غدًا السبت، في المواجهة التي يحتضنها استاد "الجنوب" في مدينة الوكرة القطرية.

وشدد حمد أن "منتخب النشامى سيدخل مباراة الغد بمعنويات عالية، وأنه تحرر من ضغط التأهل من دور المجموعات، على الرغم من لعنة الإصابات التي أثرت في الفريق خلال البطولة"، قبل أن يردف: "سندخل المباراة بمعنويات عالية وثقة أكبر".

وأوضح: "خرجنا بفوائد كبيرة من كأس العرب، واستهدفنا التأهل لربع النهائي وحققنا ذلك. نطمح في مواصلة المشوار، ونأمل أن نكون حاضرين غدا على المستوى الذهني والفني".  

وكشف المدرب العراقي أن "4 لاعبين (أردنيين) خرجوا من قائمة المباراة، هم: بهاء فيصل ومحمد الدميري وأحمد سريوة ومهند خير الله، وربما ينضم إليهم يزن العرب".

وتابع: "علينا أن نتعامل مع ظروفنا بشكل جيد. نمتلك لاعبين شباب أثبتوا أنفسهم، وأعتقد أننا نمر بفترة جيدة على المستويين الذهني والمعنوي قبل مواجهة مصر".

 

عدنان حمد مدرب الأردن يدافع عن أسلوبه الدفاعي

عن طريقة اللعب، قال حمد: "قد تحتم علينا الظروف اللعب بأسلوب دفاعي؛ بسبب وجود 3 إصابات في الخط الخلفي، لكني أثق بشدة في اللاعبين، وسندخل المباراة من دون ضغط".

وأكمل: "استلمت المهمة منذ 4 أشهر، بعدما خرج المنتخب من تصفيات كأس العالم 2022، ولذلك وضعنا أهدافا واضحة للعودة إلى المسار الصحيح. ثمة صعوبات وتحديات حاضرة على مستوى الأندية والمسابقات، ونقوم بعمل منظم ومبرمج وهدفنا الوصول إلى كأس آسيا 2023".

وأوضح: "وجود الأردن بين الثمانية الكبار بكأس العرب يعد إنجازا جيدا، يعطينا دافعا كبيرا.. ونحن نمضي بشكل متصاعد، وتعلمون الظروف، لقد شاركنا بعد نهاية موسم محلي".

وختم عدنان حمد تصريحاته بالحديث عن الانتقادات التي توجه له ولمنتخب الأردن: "الانتقادات من فئة قليلة بسبب (التعصب للأندية) ومعروف توجهها، عبر وسائل الهدم الاجتماعي وليس التواصل، والتي أصبحت وسيلة للظهور واستعراض العضلات لجذب مزيد من الاهتمام. منتخب الأردن يحظى باحترام الغالبية العظمى، وقمت بإبعاد اللاعبين عن مواقع التواصل والإعلام، وشخصيا لا أتابع ما يُكتب".

 

يزيد أبو ليلى: حراس المرمى يتحملون مسؤولية كبيرة

من جانبه، أكد يزيد أبو ليلى، حارس مرمى منتخب الأردن، أن اللاعبين في مركزه يتحملون مسؤولية كبيرة دائما، خاصة في المباريات الكبرى.

وقال: "نتطلع للتأهل لنصف النهائي، ونحترم المنتخب المصري وتاريخه وإنجازاته، لكننا نؤمن بأنفسنا وحظوظنا، وهدفنا إسعاد الجمهور الأردني".

وختم أبو ليلى: "سنزيد من دوافعنا من أجل نصف النهائي، وسنقاتل من أجل التأهل".

شارك: