عدنان حمد: أتحمل مسؤولية خسارة الأردن أمام المغرب!

2021-12-04 17:17
عدنان حمد مدرب الأردن أعلن تحمله مسؤولية الهزيمة أمام المغرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حمّل العراقي عدنان حمد المدير الفني للمنتخب الأردني، نفسه مسؤولية الخسارة الكبيرة التي تلقاها المنتخب الأردني أمام نظيره المغربي برباعية نظيفة لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العرب قطر 2021.

حقق المنتخب الأردني انتصارا مهما في الجولة الأولى أمام السعودية ما رفع سقف طموحات الجماهير الأردنية قبيل مواجهة المغرب، إذ راهنت على قدرة "النشامى" في افتكاك نقطة التعادل على أقل تقدير أمام منافس قوي حقق نتيجة كبيرة أمام فلسطين في الجولة الأولى.

عدنان حمد: واجهنا منتخبا قويا والهدف المبكر أربك حساباتنا

 

وتحدث حمد خلال المؤتمر الصحفي بعد دقائق من نهاية المباراة، وبادر بالاعتراف بقوله: "أنا من يتحمل مسؤولية الهزيمة اليوم. لعبنا أمام منافس قوي فاقنا في الأداء والخبرة، وربما الهدف المبكر أربك حساباتنا وكنا بحاجة للثبات فوق أرضية الملعب بعد ذلك، لكن لم يحصل وتلقينا المزيد من الأهداف".

وواصل حمد شرح ما حدث: "دخلنا المباراة بقائمة تضم 6 أو 7 لاعبين يلعبون للمرة الأولى مثل هذه المنافسة القوية، أضف إلى ذلك إصابة قائد الفريق والمهاجم بهاء فيصل، وعدم وجود إحسان حداد (طرد في المباراة الأولى)، هذه العوامل تزيد من صعوبة المهمة في مثل هذه المواقف التي تحتاج نوعية خاصة من الخبرات".

وأضاف المدرب الذي تسلم مهمته قبل أقل من أربعة أشهر في ولايته الثانية على رأس المنتخب الأردني: "كما تعلمون نحن المنتخب الوحيد الذي يشارك في البطولة بعد نهاية الموسم المحلي الذي يختلف توقيته عن بقية المنافسين. المنتخب المغربي يأتي وقد قطع لاعبوه ثلاثة أشهر من المنافسات فقط، ولذلك هم في أعلى قمة الأداء البدني والفني".

وواصل حمد قوله: "الصديق حسين عموتة (مدرب المغرب) أظهر احتراما كبيرا للأردن ولعب بتركيز كبير، وربما خسارة تونس أمام سوريا دقت ناقوس الخطر لديه ولدى اللاعبين لكي يقوموا بمباراة قوية مثل هذا اليوم. أضف إلى ذلك فارق الخبرات التي يتمتع بها أغلب اللاعبين الناشطين في أقوى الأندية المغربية والعربية".
 

عدنان حمد في المؤتمر الصحفي عقب مباراة المغرب


حمد: الدوري الأردني لا يمكن أن يصنع منتخبا قويا

 

واعترف عدنان حمد بأن عملية البناء التي يقوم بها في المنتخب الأردني تحتاج لمزيد من العمل والوقت وكسب الخبرات، واعترف صراحة بضعف الدوري الأردني بقوله: "الجميع يدرك أن الدوري الأردني لا يمكن أن يصنع نوعية اللاعبين التي يمكن أن تنافس في هذا المستوى الكبير، عدد المباريات قليل والمنافسة متوسطة".

مضيفا: "نحتاج لمثل هذه المباريات القوية أمام منافسين أقوياء، لكي يتعود اللاعبون على الاحتكاك اللازم الذي يمكنهم من منافسة كبار المنتخبات العربية أو القارية. هنالك الكثير من المتطلبات التي يحتاجها اللاعبون لكي يكونوا في المستوى المطلوب".

الأردن يملك حظوظه في التأهل لربع النهائي

 

وعلى الرغم من الهزيمة وقبيل معرفة نتيجة مباراة السعودية أمام فلسطين، أكد عدنان حمد أن المنتخب الأردني يمكنه التأهل لربع النهائي: "علينا أن نتجاوز ما حدث في هذه المباراة ونخرج اللاعبين من الأجواء الصعبة ونركز مجهودنا على خوض المباراة الثالثة".

وأكد: "ما يمكنني قوله الآن إننا سنحضر أنفسنا للمواجهة الثالثة أمام فلسطين وسنلعب للفوز فقط ونحقق بطاقة التأهل إلى ربع النهائي، هذا ما يمكنني أن أعد به الجماهير الأردنية، وأعتقد أننا لو حققنا هذا الأمر فسيكون نقطة جيدة للفريق في مثل هذه المرحلة من عملية إعادة البناء التي نقوم بها".

ملخص فوز المغرب على الأردن في بطولة كأس العرب 2021

شارك: