عدلي القيعي: هذه كواليس فشل الأهلي في ضم يعقوبو وموليكا

2023-03-14 13:25
المهندس عدلي القيعي رئيس شركة كرة القدم في النادي الأهلي المصري (facebook/OnTimeSports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف عدلي القيعي، رئيس شركة كرة القدم بالأهلي المصري، كواليس فشل مفاوضات النادي لضم مهاجم جديد في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وكان السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، طلب ضم مهاجم جديد في يناير/ كانون الثاني 2023، في ظل تراجع السجل التهديفي لمهاجمي الفريق وإنهاء مسلسل إهدار الفرص.

غير أن الأهلي -الذي خسر الدوري المصري في آخر موسمين وأصبح مُهددًا بالإقصاء من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا- لم يتمكن من تلبية طلب المدرب الذي تولى المهمة هذا الموسم، وأعلن رسميًّا فشله في التعاقد مع الغاني عبد العزيز يعقوبو.

لماذا فشل الأهلي في ضم عبد العزيز يعقوبو؟

وعن أسباب فشل التعاقد مع عبد العزيز يعقوبو، قال عدلي القيعي في برنامجه "ملك وكتابة" المذاع عبر قناة ناديه: "كان أول لاعب توصلنا لاتفاق معه وهو الذي طلب الجهاز الفني ضمه".

وأضاف: "أجرينا له الكشوف الطبية وهذا أمر احترافي، أجرينا له الفحوص مرتين وتحرينا الدقة في المرة الثالثة دون أن يجتازها، وتبين أنه يعاني من إصابات مزمنة قد تؤثر في مستقبله، لذا تراجعنا عن ضمه، خاصةً أنه كان سيكلفنا مبلغًا كبيرًا بالدولار".

لماذا فشل الأهلي في ضم جاكسون موليكا؟

ولجأ الأهلي بعد ذلك إلى خيار الكونغولي جاكسون موليكا مهاجم بشكتاش التركي، ليكشف عدلي القيعي كواليس فشل المفاوضات معه.

وقال القيعي: "الحل البديل كان ضم موليكا، ظللنا مدة 20 يومًا في مفاوضات مع بشكتاش التركي الذي كان يؤجل المحادثات في انتظار التعاقد مع فينسنت أبو بكر وانتظار مدى تأقلمه مع الفريق، ولذلك صرفنا النظر عنه (موليكا) بعدما خشينا من مرور الوقت سريعًا حتى إغلاق سوق الانتقالات".

لماذا لم ينجح الأهلي في ضم غوستافو سيلفا؟

ثم دخل الأهلي في مفاوضات مع البرازيلي غوستافو دا سيلفا مهاجم جيونبوك هيونداي موتورز الكوري، قبل أن تنهار الصفقة لأسباب مالية.

وأوضح عدلي القيعي: "في الوقت نفسه كنا نفاوض لاعبًا برازيليًّا حتى توصلنا إلى كل الاتفاقات الرسمية معه ومع النادي، ثم فجأة غيّر اللاعب طلباته، وبدأ وكيله في تقديم طلبات غير منطقية وغير مقبولة قد تُدخلنا في شبهات، حيث أراد الحصول على 700 ألف دولار كعمولة".

وأنهى القيعي حديثه قائلًا: "الوقت سرق الأهلي في ملف ضم مهاجم جديد في يناير بعدما تعرضنا لصدمة فشل يعقوبو في الكشوف الطبية". 

شارك: