عثمان جبريل يختار تمثيل تونس ويشارك مع نسور قرطاج أمام فرنسا

2022-09-17 22:06
عثمان جبريل في طريقه إلى الالتحاق بصفوف المنتخب التونسي (Twitter/MediaParisien)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح الاتحاد التونسي لكرة القدم في انتزاع موافقة المهاجم عثمان جبريل، لاعب فريق سانت إيتيان الفرنسي، للالتحاق بصفوف منتخب تونس تحت سن 20 عامًا، والمشاركة معه في معسكرٍ إعداديٍّ للاستحقاقات الدولية القادمة تحت قيادة المدرب الوطني عادل السليمي.

وقدَّم جبريل مستويات لافتة صحبة فريق سانت إيتيان الفرنسي تحت 19 عاماً؛ إذ تمكن من تسجيل 13 هدفاً، فضلاً عن صناعته عدة أهداف أخرى لزملائه في الفريق خلال الموسم الكروي الماضي.

وتمكن اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً والذي سبق له تمثيل منتخب فرنسا للناشئين، من تسجيل هدفين وتقديم تمريرتين حاسمتين خلال بداية الموسم الكروي الحالي مع الفريق الرديف للفريق الأكثر تتويجاً ببطولة الدوري الفرنسي (10 مرات بالتساوي مع باريس سان جيرمان)

وبات المهاجم الجديد لمنتخب تونس لفئة تحت 20 عاماً قريباً من دخول خطط الجهاز الفني للفريق الأول، سانت إيتيان، وذلك في إطار سياسة النادي القائمة على تصعيد اللاعبين المميزين من أكاديمية الفريق.

وأجادت مدرسة نادي سانت إيتيان الفرنسي خلال السنوات الأخيرة في تكوين المواهب المنحدرة من أصول عربية؛ إذ يضم الفريق الأول للنادي حاليا 3 مواهب شابة منحدرة من أصول عربية؛ وهم: حارس المرمى صاحب الأصول الجزائرية نبيل عياش، ومواطنه لاعب الوسط المهاجم عادل عوشيش، والموهوب المغربي الواعد أيمن موفق.

عثمان جبريل يشارك مع تونس أمام فرنسا  

وسيخوض منتخب تونس للأواسط معسكرًا إعداديًّا انطلاقًا من بداية الأسبوع المقبل، ويمتد المعسكر إلى غاية 24 سبتمبر/ أيلول، ومن المُنتظر أن يلعب الفريق خلال المعسكر مباراتين وديتين ضد المنتخب الفرنسي يومي 21 و24 سبتمبر على أرضية الملعب الأولمبي برادس.

ويأتي هذا المعسكر  في إطار حسن الاستعداد لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، التي سوف تدور في مصر خلال الفترة الممتدة بين 18 شباط/ فبراير و12 مارس/ آذار 2023 وتضم منتخبات تونس والمغرب والجزائر وليبيا .

شارك: