عبد المؤمن جابو ينتقد خيارات مدرب الجزائر بيتكوفيتش

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-20 20:52
السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر وسط لاعبيه (FAF.DZ)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتقد الدولي الجزائري السابق عبد المؤمن جابو، بعض خيارات مدرب الجزائر بيتكوفيتش بسبب عدم استدعائه لاعبين اثنين ضمن قائمة "الخضر" المشاركة في معسكر شهر مارس/ آذار الحالي.

وقرر فلاديمير بيتكوفيتش توجيه الدعوة إلى 31 لاعبًا من أجل الالتحاق بقائمة "محاربي الصحراء" في المعسكر الحالي الذي سيواجهون فيه منتخبي بوليفيا وجنوب أفريقيا ضمن دورة الجزائر الدولية الودية، والتي ستشهد مشاركة منتخب أندروا أيضًا.

واضطر مدرب الجزائر بيتكوفيتش إلى استدعاء آدم زرقان، لاعب خط وسط نادي شارلوروا البلجيكي للانضمام إلى قائمة منتخب بلاده لتعويض غياب هشام بوداوي، لاعب نيس الفرنسي المصاب، بينما تعذر على حسام عوار، لاعب وسط روما الإيطالي أيضًا الحضور إلى مركز سيدي موسى بسبب المرض.

جابو ينتقد مدرب الجزائر بيتكوفيتش بسبب سعيود ورضواني 

نشر جابو، نجم منتخب الجزائر السابق، منشورًا عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عبّر فيه عن استغرابه من عدم استدعاء مدرب الجزائر بيتكوفيتش كلًا من أمير سعيود، صانع ألعاب نادي الرائد السعودي وسعدي رضواني، الظهير الأيمن لنادي اتحاد الجزائر.

وكتب صاحب الهدف الوحيد لمنتخب الجزائر في مرمى ألمانيا بمونديال 2014 في منشوره: "سعدي رضواني وأمير سعيود لا يوجدان في المنتخب الوطني، هذه كرة قدم غريبة".

ولم يسبق لسعيود (33 عامًا) نجم نادي الرائد أن أستدعي لمنتخب الجزائر الأول، رغم تألقه مؤخرًا مع كل الفرق التي لعب لها على غرار شباب بلوزداد الجزائري والطائي السعودي، بالإضافة إلى إسهامه في نيل منتخب الجزائر المحلي كأس العرب 2021 والذي كان مكونًا من بعض لاعبي المنتخب الأول.

وبدوره، لم يُستدعَ رضواني، مدافع نادي اتحاد الجزائر إلى منتخب "محاربي الصحراء"، رغم تقديمه عروضًا لا بأس بها، ونجاحه في التتويج مع فريقه بلقبي كأس الكونفيدرالية الأفريقية وكأس السوبر الأفريقي العام الماضي 2023.

للإشارة فإن مدرب الجزائر بيتكوفيتش قد أكد في مؤتمره الصحفي الماضي أن أبواب منتخب الجزائر ستبقى مفتوحة أمام جميع اللاعبين، بمن فيهم رياض محرز، نجم نادي الأهلي السعودي الذي طلب إعفاءه من معسكر "الخضر" الحالي.

وفي الوقت ذاته، قال بيتكوفيتش إن أفضل اللاعبين هم من سيحملون قميص "محاربي الصحراء" مهما كان سنهم أو الدوريات التي يلعبون فيها سواء كانوا ينشطون في الدوري الجزائري أو خارجه في الدوريات العربية والأوروبية.

شارك: