عاملان حاسمان في ريال مدريد يسببان الرعب لتشافي!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-19 22:25
مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز مع نظيره في ريال مدريد كارلو أنشيلوتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يسعى ريال مدريد لتحقيق ثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا هذا الموسم، والفوز على برشلونة مساء الأحد المقبل سيقطع شوطًا طويلًا في طريق تحقيقه اللقب المحلي الذي يحمله البرسا.

في الواقع، فإن الفوز بالكلاسيكو سيعني تقدم فريق كارلو أنشيلوتي بفارق 11 نقطة قبل ست مباريات متبقية، وهو ما يعني عمليًا حسم اللقب. لكن خسارة "اللوس بلانكوس" ستقلل الفارق إلى خمس نقاط، وهو ما يعني اشتعال المنافسة.

برشلونة لم يخسر في الدوري منذ نهاية يناير/ كانون الثاني، حيث فاز ثماني مرات منذ ذلك الحين، بما في ذلك آخر أربع مباريات ضد مايوركا وأتلتيكو مدريد ولاس بالماس وقادش.

في المقابل، لم يخسر ريال مدريد، المضيف، في أي مباراة على أرضه في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث حقق 13 فوزًا وتعادلين في 15 مباراة على ملعب "سانتياغو برنابيو".

في حين تعود المرة الأخيرة التي فاز فيها برشلونة على الريال في سانتياغو برنابيو إلى شهر مارس/ آذار 2022.

الهجمات المرتدة عنوان ريال مدريد

ريال مدريد مع أنشيلوتي فريق "برغماتي" يعرف كيف يصنع الفوز من أدق التفاصيل وبكرات مباشرة لا تعتمد على أفكار لا ناقة لها ولا جمل.

لا مانع في ترك الكرة للخصم، حتى لو وصل الاستحواذ لـ32% فقط أمام مانشستر سيتي، ويكفي القول إن لاس بالماس استحوذ على الكرة في الدوري الإسباني أكثر من ريال مدريد. لكن احذر! فريال مدريد لديه السلاح الذي يؤذي، حتى وهو لا يمتلك الكرة كثيرًا.

ريال مدريد هو أكثر فريق سجل من الهجمات المرتدة في الدوري الإسباني بواقع 7 أهداف، وهو أكثر فريق قام بمحاولات من هجمات مرتدة في الدوري بواقع 31 هجمة.

ريال مدريد وبرشلونة
ريال مدريد وبرشلونة

يجب أن يعي برشلونة درس مباراة السوبر الأخير التي خسر فيها برباعية، وكيف أن الكرات المباشرة أمام خط دفاع متقدم تعني أن رودريغو وفينيسوس جونيور وجود بيلينغهام قد يجدون الفرصة لشن المرتدات.

الصورتان أعلاه توضحان كيف أخطأ تشافي في التقدم بالدفاع وسوء الضغط، وكيف تفوق أنشيلوتي بفكرته في اللعب المباشر واللعب في المساحات.

الركلات الركنية

الكرات الثابتة أصبحت سلاحًا مهمًا، وهي سلاح مهم لمدرب مثل أنشيلوتي، الذي يعتمد على مثل تلك الكرات "الميتة" لصناعة الفارق.

ريال مدريد هو أكثر فريق في الدوري الإسباني هذا الموسم سجل من كرات ركنية (10 أهداف)، بالتساوي مع إشبيلية، وذلك بسبب إجادة المنفذ وإجادة المسددين وأطوالهم.

رغم أن برشلونة نادرًا ما يستقبل أهدافًا من ركنيات في الدوري الإسباني، نظرًا لامتلاكه لاعبين ذوي أطوال جيدة، لكن قدرة ريال مدريد على ابتكار طرق الركلات الركنية قد تكون عاملًا في صالحه.

شارك: