عامر حسين لـ winwin | الدوري المصري ينتهي منتصف يوليو المقبل

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-01 21:34
عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم (Twitter/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف عامر حسين، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن الموعد المبدئي لنهاية موسم 2022-2023 من مسابقة الدوري الممتاز.

وقال عامر حسين في تصريحات خاصة لــ winwin أنّ الدوري المصري سينتهي يوم 15 يوليو المقبل بصورة مبدئية، على أن تحدّد مواعيد الجولات المتبقية من المسابقة خلال الأيام المقبلة.

ووصلت مسابقة الدوري المصري الممتاز إلى جولتها رقم 30، مع تبقي 4 جولات على نهاية الموسم الحالي، إلا أنّ هناك العديد من المباريات المؤجلة لبعض الأندية وعلى رأسها، الأهلي الذي لم يخض سوى 24 مباراة فقط.

وتأجلت عدة مباريات للنادي الأهلي بسبب مشاركة الفريق في بطولة كأس العالم للأندية،  وكذلك وصوله إلى الدور النهائي في بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي. 

وحول فتح باب القيد قال عامر حسين: "من المستحيل أن يُفتَح باب القيد قبل انتهاء الدوري طبقًا للوائح، ولن يكون هناك استثناء لأي فريق".

وطالب الزمالك خلال وقت سابق بفتح باب القيد قبل مشاركة فريقه في البطولة العربية للأندية التي ستُقام بالمملكة العربية السعودية اعتبارًا من 20 يوليو المقبل.

وحول هوية الأندية التي ستمثل مصر في مسابقات الأندية الأفريقية الموسم المقبل، أكّد عامر حسين أنّ ترشيح هذه الأندية سيكون بعد نهاية مسابقة الدوري تمامًا، ولن يكون على ترتيب الدور الأول مثلما كان الحال في الموسم الماضي.  

وأضاف: "الدوري المصري سينتهي مبكرًا هذا الموسم، وسيكون أمامنا وقت لإرسال الترشيحات إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قبل نهاية يوليو، دون الحاجة إلى الاعتماد على نتائج الدور الأول فقط".

ويشارك صاحبا المركزين الأول والثاني من الدوري المصري في دوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك الثالث وبطل الكأس في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي. وفي حال كان بطل الكأس أو وصيفه واحدًا من الأندية الثلاثة المشاركة بالفعل، فسيشارك في هذه الحالة رابع الدوري عوضًا عنه.

شارك: