عادل عمروش يصعّد ويلجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-16 18:00
الجزائري عادل عمروش مدرب منتخب تنزانيا السابق (X/AfricaFactsZone)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتّخذ المدرب الجزائري عادل عمروش قرارًا حاسمًا باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية "TAS"، للطعن في قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بإيقافه 8 مباريات على خلفية تصريحاته بخصوص مباراة المغرب وتنزانيا في الجولة الأولى من مسابقة كأس أمم أفريقيا 2024، التي احتضنتها وتوّجت بها كوت ديفوار مطلع العام الحالي.

وكان عمروش قد خرج في تصريحات نارية في قناة "الهداف" بعد المباراة المذكورة، اتهم فيها الاتحاد المغربي بالتحكم في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قبل أن يتراجع عن ذلك، ويؤكد أنّ كلامه قد فُسِّر بشكل خاطئ.

وقال المدرب الجزائري حينها: "الاتحاد المغربي قوة ضاربة في أفريقيا، وهم مَن تحكموا في توقيت مباراتنا ضدهم (ضمن تصفيات كأس العالم 2026)، وهو مَن يسيّر الأمور في أفريقيا، وهو أيضًا مَن يختار الحكم في مبارياتهم".

عادل عمروش يفضّل التصعيد

الجديد في قضية عادل عمروش كشفه موقع "jeuneafrique"، الذي أكد أنّ المدرب البالغ من العمر 56 عامًا، اتّخذ منحى التصعيد برفع شكوى إلى محكمة التحكيم الرياضية، التي تتّخذ من مدينة لوزان السويسرية مقرًّا لها.

وفي تعقيبه على قرار اللجوء إلى المحكمة، قال مدرب منتخب تنزانيا: "في 20 مارس/ آذار، تمّ الاستماع إليّ، وبعد أيام قليلة تم تأكيد إيقافي لثماني مباريات. الشيء الوحيد الذي تمّ محوه هو الغرامة البالغة 9200 يورو. هذا الإيقاف ليس غير عادل فحسب، بل تم إعلانه في يناير/ كانون الثاني الماضي، أي في منتصف كأس الأمم الأفريقية، وبطريقة أعارضها. ولذلك سأستأنف أمام محكمة التحكيم الرياضية".

تصريحات عمروش النارية بعد مباراة المغرب وتنزانيا في "الكان"، دفعت بالاتحاد التنزاني لإعلان إقالة مدربه الجزائري، على الرغم من اعتذار المدرب، الذي كان يملك عقدًا ساري المفعول حتى عام 2026.

وكان عمروش قد اعترف بقوة المنتخب المغربي بعد الخسارة أمامه بثلاثية نظيفة بالجولة الأولى بكأس أمم أفريقيا 2024، كما تمنى له التوفيق في باقي مشواره، ونفى وجود أي مشكلة بينه وبين المغرب، لكن ذلك لم يشفع له أمام لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي، والتي قررت معاقبته، وهو ما انعكس سلبًا على مستقبله مع منتخب تنزانيا.

وعُيّن عادل عمروش مدربًا لمنتخب تنزانيا في مارس/ آذار 2023، ومنذ حينها قاده في 9 مباريات، فاز في 3 وتعادل في اثنتين، بينما خسر 4 مباريات أخرى بين رسميات ووديات.

شارك: