ظاهرة روتينية.. الإطاحة بـ 3 مدربين قبل انطلاق الدوري

2021-09-21 15:52
اتحاد بن ڨردان تخلى عن الجدي رغم التأهل في المسابقة الإفريقية (Twitter)
Source
+ الخط -

لم تعد ظاهرة إقالة المدربين حدثا استثنائيا في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم أو في مختلف الدرجات الأخرى، بل باتت حقيقة مؤلمة تجاوزت كل حدود المألوف، وبالرغم من الموسم الجديد من الدوري لم ينطلق بعد، بدأت بعض الأندية في فك الارتباط مع المديرين الفنيين، فقد قامت أربعة أندية بإقالة مدربيها بشكل رسمي والسبب يعود لسوء النتائج في المباريات الودية، خلال فترة التحضيرات للانطلاق الرسمي في منتصف شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

المدرب هو الحلقة الأضعف في غياب هيكل نقابي يدافع عن حقوقه 


يبقى المدرب الحلقة الأضعف في الكرة التونسية حيث عادة ما يتحمل بمفرده مسؤولية الإخفاق دون البقية، من لاعبين ومسيرين وحتى جماهير غير منضبطة تشوش على ناديها من خلال العنف والضغط على اللاعبين والتسبب في العقوبات المالية دون أن تسهم في المداخيل. فيتم تقديم المدرب عادة من قبل رئيس النادي كبش فداء لإسكات الجماهير الغاضبة في غياب هيكل نقابي من شأنه الدفاع عن حقوق المدربين التي كثيرا ما تهضم.


اتحاد بن ڨردان تخلى عن الجدي رغم التأهل في المسابقة الإفريقية


تخلى الاتحاد الرياضي في بنڤردان عن المدرب رضا الجدي رغم أنه نجح في قيادة الفريق للتأهل إلى الدور التمهيدي الثاني من كأس الكونفديرالية الإفريقية بعد أن تمكن من تجاوز عقبة فريق نادي الشرطة من النيجر يوم الأحد 19 سبتمبر/أيلول الماضي.


وسيكون اللاعب السابق للترجي، كمال زعيم خليفته في تدريب الفريق الذي يستعد لملاقاة فريق نهضة بركان المغربي في الدور التمهيدي الثاني لكأس الاتحاد الإفريقي يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول في تونس، قبل السفر لخوض لقاء العودة في المغرب يوم 22 من ذات الشهر.

الاتحاد الرياضي في بنڤردان يقيل رضا الجدي وديا


مستقبل الرجيش يتخلى عن عصام المرداسي 


استغنى الوافد الجديد على الدوري التونسي مستقبل الرجيش عن مدربه عصام المرداسي الذي ودع الدوري قبل بدايته، وقامت إدارة النادي باستبداله بالمدرب فريد بن بلڨاسم.


ومن غير الواضح حتى الأسباب الحقيقية التي أسهمت في التخلي عن المرداسي الذي كان أشرف على الفريق طيلة فترة الاستعدادات الصيفية.

مستقبل الرجيش يتفق مع فريد بن بلڨاسم بعد الانفصال عن مدربه السابق


اتحاد تطاوين يستغنى عن مدربه وكامل الجهاز الفني 


أعلن أمس الاثنين فريق أقصى الجنوب التونسي، اتحاد تطاوين، فسخ تعاقده مع المدرب محمد علي معالج وكامل الجهاز التدريبي، بعد أن تعادل الفريق في مباراة ودية مع فريق الملعب التونسي.

ولم يكشف مجلس إدارة الفريق عن الأسباب التي أدت إلى فك الارتباط بين الطرفين ومن المرتقب أن يتم الإعلان عن معوضه خلال الأيام القادمة لمواصلة التحضير لانطلاق الموسم الكروي الجديد.

مدرب اتحاد تطاوين ومساعدوه قدموا استقالتهم 
شارك: