الدوري التونسي 2022/2021 بنظام المجموعتين

2021-09-17 01:24
أرشيفية من الدوري التونسي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف اتحاد الكرة التونسي عن شكل بطولة الدوري للموسم الجديد 2022/2021 إذ ستكون بنظام المجموعتين لمواجهة عامل ضيق الوقت الذي يتعرض له مسؤولو الهيكل المشرف على الكرة في تونس.
 

وتضم كلا المجموعتين للدوري التونسي

 

المجموعة الأولى: الترجي الرياضي، النادي الصفاقسي، اتحاد بن قردان، اتحاد تطاوين، أمل حمام سوسة، نادي حمام الأنف، نجم المتلوي، الفريق المتأهل من الدورة التأهلية.

المجموعة الثانية: النجم الساحلي، النادي الإفريقي، مستقبل الرجيش، مستقبل سليمان، الاتحاد المنستيري، الأولمبي الباجي، نجم المتلوي، هلال الشابة.


الاعتماد على نظام الذهاب والإياب في المجموعات و3 فرق تصعد لخوض المرحلة النهائية
 

وستلعب بطولة الدوري التونسي للموسم الكروي الجديد على مرحلتين، الأولى يخوض خلالها كل فريق 14 مباراة يتأهل في إثرها أصحاب المراتب الثلاث الأولى من كل مجموعة إلى مرحلة المراهنة على اللقب (بلاي أوف)، مع نقاط حوافز (3 للمتصدر 2 لصاحب المرتبة الثانية 1 نقطة لصاحب المرتبة الثالثة).

ويهبط آليا صاحبا المرتبة الثامنة من كل مجموعة إلى دوري الرابطة الثانية، وييخوض صاحبا المركزين 6 و7 من كل مجموعة إلى مرحلة تفادي الهبوط التي على سيتحدد على ضوئها الفريقان الهابيطن إلى دوري الرابطة الثانية رفقة صاحبي المرتبة الثامنة.

من سيخوض المرحلة التأهلية للصعود للدوري الممتاز؟
 

وقرر اتحاد الكرة التونسي إقامة بطولة مصغرة تشارك خلالها 4 فرق للصعود للدوري الممتاز، وهي الملعب التونسي وشبيية القيروان ونادي أولمبيك مدنين، والفائز من المباراة الفاصلة بين الترجي الجرجيسي ومستقبل ڨابس، ويصعد صاحب المرتبة الأولى إلى دوري الأضواء للموسم المقبل وستلعب المباريات بين 2 و9 أكتوبر تشرين الأول المقبل.

شارك: