طوكيو 2020.. مصر تهزم أستراليا بثنائية وتتأهل لربع النهائي

2021-07-28 19:43
منتخب مصر يتأهل خلف إسبانيا ويواجه البرازيل في دور الثمانية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل المنتخب المصري الأولمبي إلى ربع النهائي في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وذلك بعد فوزه اليوم الأربعاء 28 يوليو/ تموز على أستراليا بهدفين نظيفين، ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة للعبة كرة القدم "رجال".

وافتتحت مصر باب التسجيل أمام أستراليا عن طريق أحمد ياسر ريان في الدقيقة 44، وأضاف عمار حمدي الهدف الثاني في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

وضمن منافسات المجموعة ذاتها، تعادلت إسبانيا مع الأرجنتين بهدف لمثله، وافتتح ميكيل مورينو باب التسجيل للإسبان عند الدقيقة 66، وتعادل المنتخب الأرجنتيني عند الدقيقة 87 بواسطة توماس بيلمونت.

أحمد ياسر ريان يُسجل هدف مصر الأول أمام أستراليا
 
عمار حمدي يُسجل هدف مصر الثاني أمام أستراليا
 

وهكذا رفعت مصر رصيدها إلى 4 نقاط، وضمنت التأهل إلى ربع النهائي في أولمبياد طوكيو 2020 كوصيفة عن المجموعة الثالثة، برفقة المنتخب الإسباني صاحب الصدارة برصيد 5 نقاط، بينما خرجت الأرجنتين وأستراليا من المنافسة.

السعودية تودع منافسات أولمبياد طوكيو 2020 بخسارة من البرازيل

تكبد المنتخب السعودي الخسارة الثالثة توالياً في أولمبياد طوكيو 2020 بهزيمته أمام المنتخب البرازيلي 3-1، ضمن المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة.

وبادر المنتخب البرازيلي بافتتاح التسجيل عبر ماثيوس كونيا في الدقيقة الـ14، غير أن المنتخب السعودي استطاع العودة في اللقاء وأدرك التعادل عبر عبد الإله العمري في الدقيقة الـ27، لكن منتخب السامبا عاد وسجل هدفين عبر ريتشارليسون في الدقيقتين الـ76 والـ90+3.

هدف البرازيل الثالث في مرمى السعودية

وبهذا الفوز تأهل المنتخب البرازيلي لدور الثمانية من الأولمبياد متصدراً المجموعة برصيد 7 نقاط، فيما فشل المنتخب السعودي في تحقيق أي انتصار في البطولة وغادر بلا نقاط.

هدف المنتخب السعودي في مرمى البرازيل

 

كوت ديفوار تفجر المفاجأة وتتأهل على حساب ألمانيا في أولمبياد طوكيو 2020

ولحساب المجموعة ذاتها، نجح منتخب كوت ديفوار في فرض التعادل 1-1 على منتخب ألمانيا، حيث افتتح المدافع الألماني بنجامان هنريكس التسجيل لكوت ديفوار بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ67، ثم أدرك إدوارد لوين التعادل للمانشافت في الدقيقة الـ73.

وبهذا التعادل، تأهل منتخب كوت ديفوار إلى الدور ربع النهائي، بعد أن رفع رصيده إلى 5 نقاط في الوصافة، فيما غادر المنتخب الألماني البطولة بعد أن بقي ثالثاً بـ4 نقاط.

باقي الفرق المتأهلة إلى ربع النهائي في منافسات كرة القدم "رجال" بدورة طوكيو 2020

وسحقت كوريا الجنوبية هندوراس بسداسية نظيفة ضمن منافسات المجموعة الثانية، بينما تعادلت رومانيا مع نيوزيلندا بدون أهداف بالمجموعة ذاتها.

وسجل لمنتخب كوريا الجنوبية الأولمبي اللاعب أوي جو هوانغ ثلاثة أهداف "هاتريك" عند الدقائق 12، 45، و52، منها هدفين من علامة الجزاء، وجاءت باقي الأهداف عن طريق وون دو جاي من ركلة جزاء د19، كيم جين يا د64 ولي كانغ إن د82.

وتأهلت كوريا الجنوبية إلى ربع النهائي في صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، كما حجزت نيوزيلندا بطاقة العبور برصيد 4 نقاط.

وضمن منافسات المجموعة الأولى، تغلبت المكسيك على جنوب إفريقيا بثلاثة أهداف دون رد، وجاءت الأهداف بواسطة ألكسيس فيغا د18، لويس رومو د45 وهنري مارتن د60.

وبالمجموعة ذاتها، حققت اليابان مفاجأة كبيرة، وهزمت فرنسا برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من تاكيفوسا كوبو د27، هيروكي ساكاي د34، كوجي ميوشي د70 ودايزن مايدا د90+1.

وهكذا صعدت اليابان إلى ربع النهائي برصيد 9 نقاط، في صدارة المجموعة الأولى، ومعها تأهلت المكسيك في الوصافة برصيد 6 نقاط.

مباريات دور الثمانية في أولمبياد طوكيو 2020

  • اليابان أمام نيوزيلندا
  • كوريا الجنوبية أمام المكسيك
  • إسبانيا أمام كوت ديفوار
  • البرازيل أمام مصر
شارك: