طرابزون سبور يسقط على أرضه بعد سلسلة 36 مباراة دون هزيمة

2023-03-05 01:17
لقطة من مباراة عمرانية سبور وطرابزون سبور بالدوري التركي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أحدث عمرانية سبور مفاجأة كبرى في الدوري التركي، حين هزم طرابزون سبور في عقر داره بهدفين لواحد، ضمن مباريات الجولة الـ24، لتتوقف سلسلة النتائج الإيجابية لطرابزون سبور على أرضه والتي امتدت لـ36 مباراة متتالية.

وتعود آخر خسارة لطرابزون سبور على أرضه إلى 8 مارس/ آذار من عام 2021، وكانت أمام ألانيا سبور، ما يعني أن بطل الدوري التركي في الموسم الماضي سقط على أرضه بعد قرابة عامين.

وعاد النشاط إلى الدوري التركي من جديد، بعدما توقفت المنافسات في 6 فبراير/ شباط الماضي؛ بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب شرق تركيا وخلف آلاف الضحايا.

وعلى الرغم من أن الترشيحات كانت تدل على تحقيق طرابزون للفوز أمام عمرانية سبور، الذي يشارك للمرة الأولى في الدوري التركي الممتاز في تاريخه، لكن واقعية الميدان كانت عكس ذلك، ليحصد عمرانية 3 نقاط مهمة تجعله يستعيد بصيصا من الأمل في صراعه على البقاء.

وعرفت المواجهة تعرض النجم المصري تريزيغيه لإصابة اضطرته لمغادرة أرض الملعب عند الدقيقة (34)، فيما عرفت نهاية المواجهة، طرد الحكم للاعب طرابزون، الهولندي ناسي أونوفار.

ولم يمهل عمرانية مضيفه في الشوط الثاني سوى ستّ دقائق حتى افتتح أهداف اللقاء، عبر النيجيري جيسي سيكيديكا، وأتبعه بهدف ثان في الدقيقة (65) عن طريق أوموت نايير، وفي الدقيقة (83) سجل يوسف يازجي هدف تقليص الفارق لطرابزون.

طرابزون سبور يسقط على أرضه أمام عمرانية سبور في الدوري التركي

وتجمّد رصيد طرابزون سبور عند 38 نقطة في المركز السادس، فيما بقي عمرانية سبور قابعًا في المركز الأخير بـ18 نقطة، واستعاد بعضا من الأمل في السباق على البقاء.

وفي مباراة أخرى، حقق فنربخشه فوزا مهما خارج ملعبه على حساب قيصري سبور بنتيجة 1-2، ليرفع رصيده إلى 51 نقطة وضعته في وصافة الترتيب خلف المتصدر غلطة سراي، فيما تجمد رصيد قيصري عند 35 نقطة في المركز السابع.

أما كاراغوموروك فحقق فوزا مثيرا على حساب سيفاس سبور بنتيجة 4-3 على أرضه، ليحصد 3 نقاط مهمة، جعلته يرتقي إلى المركز الثامن برصيد 29 نقطة، فيما يأتي سيفاس في المركز الثالث عشر برصيد 24 نقطة.

شارك: