طبيب منتخب الدنمارك يروي تفاصيل عملية إنقاذ إريكسن

2021-06-13 10:52
صانع ألعاب المنتخب كريستيان إريكسن أثناء نقله إلى المستشفى (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

تحدث طبيب منتخب الدنمارك مارتن بويسن عن تدخل فريقه الطبي لإنقاذ حياة صانع ألعاب المنتخب كريستيان إريكسن الذي أغمي عليه وسقط أرضًا خلال مباراة فريقه ضد فنلندا في كأس أوروبا لكرة القدم (يورو 2022) السبت في كوبنهاغن.

وقال بويسن في مؤتمر صحفي بعد المباراة: "طلب منا النزول إلى أرضية الملعب عندما انهار كريستيان، وعندما وصلنا إليه، كان مستلقيًا على جنبه، كان يتنفس وجسست نبضه، لكن فجأة تغيرت الأمور كما شاهد الجميع، ودلكنا قلبه وأنعشناه".

وتابع: "وصل الفريق الطبي الخاص بالبطولة بسرعة، وبفضل مساعدته فعلنا ما كان يجب علينا فعله، نجحنا في إعادة كريستيان إلى الحياة".

ونُقِلَ كريستيان بسرعة إلى أقرب مستشفى في العاصمة الدنماركية، حيث أجريت له الإسعافات وخضع لمزيد من الفحوصات، قبل أن يتم الاطمئنان على حالته الصحية عندما أصدر الاتحاد الأوروبي بيانًا أكد فيه أن الحالة الصحية لكريستيان مستقرة، في حين صرح اتحاد بلاده، بعد وصوله إلى المستشفى، بأنه «مستيقظ».

وسقط إريكسن (29 عامًا)، المتوج مع إنتر بلقب الدوري الإيطالي، فجأة على الأرض وعيناه متسعتان، عندما كان يستقبل الكرة من رمية تماس قريبة قبل انتصاف المباراة في كوبنهاغن، وشكّل زملاؤه دائرة حوله وبدا بعضهم وهو يبكي.

وبعد نحو عشر دقائق من سقوطه، والنتيجة تشير إلى تعادل سلبي، تم إخراج اللاعب على حمالة في مشهد صادم، عن طريق أعضاء الجهاز الطبي، بينما بدا على لاعبي منتخب الدنمارك التأثر بشكل كبير.

وتوقفت المباراة حوالي ساعة ونصف قبل أن تستكمل وتنتهي بفوز مفاجئ لفنلندا، التي تخوض أول بطولة كبيرة في تاريخها، بنتيجة 1- صفر.

شارك: