طارق العشري: نقطة ضعف منتخب فرنسا عند أفضل لاعبيه!

2022-12-13 20:11
كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا (Getty)
Source
+ الخط -

أكد طارق العشري، مدرب فريق سموحة المصري لكرة القدم، أن منتخب المغرب قادر على بلوغ نهائي كأس العالم قطر 2022، رغم صعوبة مباراته أمام فرنسا في الدور نصف النهائي.

وقال العشري في تصريحات خاصة لـwinwin : "لا خلاف على قوة المنتخب الفرنسي حامل اللقب، لكن ليس هناك فريق بدون ثغرات يمكن استغلالها... وأعتقد أن كيليان مبابي، جناحه الخطير، مصدر قوته الأساسية، لكنه نقطة ضعفه في الوقت ذاته.

وفسر تلك النقطة قائلاً: "من الواضح للجميع أن مبابي سلاح هجومي فتاك، لكنه لا يقوم بأدوار دفاعية كبيرة؛ لذلك فإن أشرف حكيمي زميله في باريس سان جيرمان، والذي يعرف أسلوب لعبه جيداً قادر على إيقاف خطورته الهجومية، واستغلال الجبهة اليمنى للمنتخب المغربي في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى فرنسا، بالتعاون مع الجناح الرائع حكيم زياش". 

قوة منتخب المغرب في الركراكي

وتابع العشري: "أنا مندهش من الذين يقولون إن منتخب المغرب يلعب بطريقة دفاعية بحتة.. هذا الكلام غير دقيق، فالمغرب تعتمد على توازن دفاعي وهجومي وبطريقة واقعية جداً.. وأحيي المدرب وليد الركراكي على ذلك".

وأردف: "منتخب المغرب يلعب وكأنه في الدار البيضاء؛ لامتلاء المدرجات بالجماهير المغربية والعربية التي تؤازره بمنتهى الحماس، وأتمنى أن يستغل أسود الأطلس هذه الميزة في مباراتهم الصعبة ضد فرنسا".

وختم تصريحاته قائلاً: "إنها فرصة قد لا تتكرر بالنسبة للمغرب أو أي منتخب عربي آخر لسنوات طويلة قادمة؛ لذلك لا بد من الاستماتة في الملعب، والتركيز الشديد، واستغلال كل فرصة أمام مرمى الحارس المتألق هوغو لوريس".

شارك: