ضبط نفس صارم من جماهير اتحاد الجزائر لتفادي "غضب" الكاف

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-17 19:04
جانب من جماهير اتحاد العاصمة الجزائري (Twitter/Mamo_Chaan)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تستعد جماهير نادي اتحاد الجزائر لحضور مواجهة فريقهم أمام نادي أسيك ميموزا الإيفواري بأعداد قياسية، اليوم الأربعاء، في إياب الدور ثمن النهائي من كأس الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم، على ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية، ووسط تعبئة جماهيرية قوّية من أجل تفادي استعمال الألعاب النّارية حتى لا يتعرض الفريق إلى عقوبة اللعب دون جمهور في حال التأهل إلى النهائي.

وتُلعب مباراة اتحاد الجزائر وأسيك ميموزا، اليوم الأربعاء، على الساعة الثامنة ليلًا بتوقيت الجزائر، العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة، ويدخلها النادي الجزائري بأفضلية نسبية بعدما عاد بالتعادل السلبي من مباراة الذهاب في ملعب بواكي، ويبحث أشبال المدرب عبد الحق بن شيخة عن التأهل إلى النهائي، ومحاولة التتويج بلقب قاري لأول مرة في تاريخ النادي.

ونشر النادي الجزائري بيانًا على حساباته الرسمية في منصات التواصل الاجتماعي، يحذّر فيه جماهيره من استعمال الشماريخ والألعاب النارية للتشجيع، لتفادي عقوبات الكاف في حال التأهل إلى النهائي، وجاء في البيان: "نُعلِم جمهورنا الوفي أنّ "الكاف" عاقب فريقنا بغرامة 15 ألف دولار في مناسبتين بسبب استعمال الألعاب النارية، في مباراتي الأخضر الليبي والجيش الملكي المغربي.

كما حذّرت "الكاف" من تكرار المشهد نفسه في لقاء أسيك ميموزا الإيفواري، ما قد يكلّف فريقنا خوض المباراة النهائية، في حال التأهل، دون جمهور".

وزاد: "لذا؛ ندعو جماهيرنا الوفية التي ستنتقل إلى ملعب 5 جويلية لمساندة الفريق أمام أسيك ميموزا الإيفواري، للتّحلي بالرّوح الرياضية والسلوك الحضاري الذي عوّدنا عليه مناصرو الاتحاد، من خلال دعم الفريق ومساندته على تحقيق الانتصار والتأهل والحرص على عدم إشعال الشماريخ والألعاب النارية وعدم رمي المقذوفات على الميدان من أجل تفادي عقوبات "الكاف" التي قد تكون قاسية على فريقنا وتفسد فرحته".

وشدد بيان الاتحاد: "لطالما كان جمهور الاتحاد مميّزًا في طريقة تشجيعه لفريقه ويلقى الإشادة والثّناء داخل الوطن وخارجه. وهو اليوم مُطالَب أكثر ممّا مضى التّحلي بروح المسؤولية وإعادة رسم صور جميلة في المدرجات دون تعريض الفريق للعقوبات".

وخلّف هذا البيان حالة ضبط نفس قصوى في معاقل النادي الجزائري وفي مختلف منصات التواصل الاجتماعي، حيث طالب مختلف مشجعي النادي بضرورة الالتزام ببيان النادي وعدم الاحتفال بالألعاب النارية والشماريخ، حتى لا يتسببوا في معاقبة فريقهم الموجود على أعتاب إنجاز تاريخي قد لا تتكرر فرصته في وقت قريب.

ويُعرَف عن الجماهير الجزائرية طريقة تشجيعها الإيطالية وميولها نحو استعمال الشماريخ والألعاب النارية في المدرجات، من أجل تشجيع أنديتها المفضلة وصنع أجواء حماسية تدعو للفخر في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، عن طريقة الفيديوهات أو الصور، ودائمًا ما يكون عدد الشماريخ التي يتم إشعالها في المدرجات مصدرًا للتنافس والتفاخر بين جماهير الأندية المختلفة، ويصل الأمر إلى حدِّ التحدي.

يجدر الذكر، أن نادي اتحاد الجزائر كان طرفًا في نهائيّ أفريقيٍّ واحد على مدى تاريخه، وكان ذلك عام 2015 عندما خسر نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام نادي مازيمبي من الكونغو الديموقراطية، (1-2 ذهابًا بالجزائر، و2-0 بلومومباشي)، في وقتٍ لم يسبق له الوصول إلى هذه المرحلة في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم. 
 

شارك: