صورة.. المغرب يتطلع لإطلاق أشغال بناء ملعب عملاق

2022-12-22 19:25
من مشاركة المنتخب المغربي في مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتطلع الحكومة المغربية إلى إعادة إطلاق مشروع بناء ملعب جديد بمدينة الدار البيضاء، سيكون المعقل الرئيسي الجديد للمنتخب المغربي، صاحب المركز الرابع في بطولة كأس العالم قطر 2022، وهذا من أجل تعزيز البنية التحتية في المغرب والسعي وراء استضافة بطولات دولية وقارية مختلفة في السنوات المقبلة.

وأشار موقع "أفريكا فاكتس زون"، إلى أن المغرب تستعد لتجسيد مشروع "الملعب الكبير" بمدينة الدار البيضاء بسعة 93 ألف مشجع في عام 2025، وهو المشروع الذي طُرح قبل سنوات قليلة ورغم أن الأشغال فيه توقفت سريعا لأسباب تقنية وعقارية، إلا أن مسؤولي الرياضة في المغرب قرروا أخيراً إطلاق الأشغال من جديد واستكمال الملعب ليكون المعقل الجديد للمنتخب المغربي مستقبلا.

وجعل تألق المنتخب المغربي في بطولة كأس العالم 2022، السلطات المغربية تعيد تفكيرها في مشروع ملعب الدار البيضاء، من أجل الإسراع في تشييده وجعله صرحا جديدا يدعم كرة القدم في البلد، خاصة وأن الطموحات كبرت مع تألق "الأسود" في المونديال، ما سيُعجل بتشييد الملعب الجديد ليكون بحجم كتيبة رفاق حكيم زياش.

من جهة أخرى، سيكون الملعب الجديد، مكسبا جديدا للمغرب بشكل عام وسيدعم البلد بكل قوة في ما إذا تقدمت المغرب بترشحها لاستضافة مختلف الأحداث الدولية الكبرى، لاسيما استضافة نهائيات كأس العالم، وهو الطموح الذي يراود مسؤولي الكرة في المملكة، وذلك بحسب مصادر إعلامية مغربية, حيث تسعى المغرب إلى تقديم ملف مشترك مع بلدين آخرين لاستضافة مونديال 2030.

المغرب يستعد لإعادة إطلاق مشروع بناء ملعب الدار البيضاء الكبير

وتستعد المغرب لاستضافة بطولة كأس العالم للأندية في الفترة الممتدة من 1 إلى 11 فبراير/ شباط من العام المقبل، وذلك للمرة الثالثة بعد استضافتها  لنسختي 2013 و2014، في حين تقدمت المغرب رسميا بملف ترشحها لاحتضان بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 خلفا لغينيا التي سحب منها التنظيم من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بسبب عدم الجاهزية.

شارك: