صناع الفرص في الزمالك | من أفضلهم مع جوزيه غوميز؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-02 21:25
ثلاثي الزمالك المصري عبد الله السعيد وزيزو ناصر ماهر (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خاض الزمالك 3 مباريات مع مدربه الجديد جوزيه غوميز بواقع مباراتين في الدوري المصري ومباراة واحدة في كأس الكونفيدرالية الأفريقية وحقق الفوز في مناسبتين وتعادل في واحدة.

خلال 3 مباريات سدد لاعبو "الفارس الأبيض" على مرمى الخصوم 12 تسديدة وسجلوا 3 أهداف، وتلقوا 9 تسديدات على مرماهم من الخصوم، واستقبلت شباك الأبيض هدفًا واحدًا (لم يكن صحيحًا) أمام أبو سليم الليبي.

صناعة الفرص في الزمالك

خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية استطاع الزمالك إبرام 10 صفقات كاملة، كان أبرزها ضم عدد من صناع الألعاب؛ لعل أبرزهم عبد الله السعيد من بيراميدز وناصر ماهر من مودرن فيوتشر.

وجاء ضم اثنين من أبرز اللاعبين في صناعة اللعب في وجود أفضل صانع لعب، أحمد سيّد زيزو، الذي يعد أفضل صانعًا للفرص في الدوري المصري في المواسم الـ3 الماضية.

الزمالك خلال 3 مباريات تحت قيادة البرتغالي غوميز استطاع صناعة 33 فرصة، منها 29 من اللعب المفتوح و4 فرص من كرات ثابتة.

وجاءت بواقع 10 فرص أمام الإسماعيلي و8 فرص أمام أبو سليم و15 فرصة أمام الداخلية في المباراة الأخيرة بالدوري المحلي.

لكن من كان أكثر من صنع الفرص للزمالك تحت قيادة غوميز في المباريات الـ3 الماضية؟

الزمالك (winwin)

زيزو هو أفضل صانع للفرص في الزمالك برصيد 9 فرص (6 من اللعب المفتوح و3 من الكرات الثابتة) وذلك في 3 مباريات وبمجموع 225 دقيقة.

ويأتي في المركز الثاني ناصر ماهر برصيد 5 فرص صنعها في مباراتين في الدوري (لعدم إمكانية مشاركته في أفريقيا) لعب فيهم 84 دقيقة أمام الإسماعيلي والداخلية.

لكن بمتوسط الدقائق، فإن زيزو يصنع فرصة كل 25 دقيقة، لكن ناصر ماهر كان يصنع فرصة كل حوالي 16 دقيقة.

عبد الله السعيد، وهو واحد من أفضل صناع الفرص في مصر لم ينجح سوى في صناعة فرصتين فقط في مباراتين كاملتين (الداخلية والإسماعيلي).

ونجح نبيل عماد دونغا وأحمد فتوح في صناعة 3 فرص في مباراة واحدة أمام الداخلية لكل منهما (فتوح صنع 3 فرص في 59 مباراة).

ناصر ماهر (winwin)

ولعب ناصر ماهر أمام الداخلية كجناح مقلوب قبل تغييره، لكنه مع ذلك استطاع صناعة 3 فرص منهم فرصة انتهت بتسديدة من على مركز الجناح.

أمام الإسماعيلي صنع فرصتين؛ واحدة لسيف الدين الجزيري من عمق الملعب، وأسهم أيضًا في صناعة فرصة أخرى من على طرف الملعب؛ الفرص الـ5 التي صنعها ناصر ماهر جاءت من اللعب المفتوح. 

على مستوى التمريرات، مرر ماهر 60 تمريرة في مباراتين ونجح في 53 منها، أي أنه لم يخطئ سوى في 7 تمريرات فقط.

شارك: