صلاح يواصل توهجه ويتجاوز أبو تريكة في تصفيات المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-16 21:46
محمد صلاح نجم منتخب مصر خلال مواجهة جيبوتي في تصفيات كأس العالم 2026 (2026 X - @CAF_Online)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدّم محمد صلاح واحدة من أفضل مبارياته على الإطلاق مع منتخب مصر في مواجهة منتخب جيبوتي، مساء الخميس، على استاد القاهرة الدولي، ضمن الجولة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

كان أداء نجم ليفربول الإنجليزي مذهلًا في المباراة، حيث أظهر مهاراته الفنية الكبيرة وقدراته التهديفية الرائعة، وقاد منتخب بلاده إلى الفوز الكبير بسداسية نظيفة، وكان اللاعب الأكثر تأثيرًا في المباراة، إذ سجّل أربعة أهداف "سوبر هاتريك".

وجاء هذا الإنجاز بعدما سجل صلاح سوبر هاتريك مع ليفربول في مارس/ آذار 2018 أمام واتفورد، ليُصبح أول لاعب مصري يسجّل "سوبر هاتريك" في الدوري الإنجليزي الممتاز.

واصل اللاعب المُلقب بـ "فخر العرب" تحطيم الأرقام القياسية مع منتخب مصر، إذ وصل إلى هدفه الدولي رقم 53، ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين للفراعنة، خلف حسام حسن الذي يملك 68 هدفًا.

وبفضل رباعيته في مباراة جيبوتي، أصبح صلاح الهداف التاريخي لمنتخب مصر في تصفيات كأس العالم، برصيد 15 هدفًا، متخطيًا بذلك الثنائي عمرو زكي (12 هدفًا) والأسطورة محمد أبو تريكة (14 هدفًا).

وعلى صعيد الأكثر خوضًا للمباريات مع مصر في تصفيات كأس العالم، وصل صلاح إلى المباراة رقم 22، ليصبح في المركز السابع بقائمة لاعبي منتخب مصر، ويقترب من رقم حسام حسن الذي يحتل المركز السادس برصيد 23 مباراة، بينما لا يزال قائد مصر السابق أحمد حسن محتفظًا بصدارة الترتيب برصيد 36 مباراة.

شارك: