صلاح يلجأ لأسلوب ليفربول لتحطيم إنجاز "العميد" مع منتخب مصر

2023-03-25 01:40
محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هدف جديد سجله محمد صلاح، نجم وقائد منتخب مصر، في شباك منتخب مالاوي، في لقاء يأتي ضمن تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة إلى كأس الأمم نسخة كوت ديفوار 2024، حيث تأتي المباراة ضمن الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات.

واستطاع صلاح أن يسجل هدفًا رائعًا في شباك منتخب مالاوي ليصل لهدفه رقم 48 بقميص منتخب "الفراعنة" خلال مشاركته الدولية الـ86، ليواصل "مو" مطاردته إنجاز حسام حسن الهداف التاريخي لمنتخب مصر.

صلاح سجل هدفين في شباك منتخب إسواتيني عندما التقى المنتخب في مباراة ودية، لكنهما لم يحتسبا على المستوى الدولي، ليكون إجمالي أهدافه 50 هدفًا، إلا أن الرسمي 48 هدفًا.

حسام حسن سجل 69 هدفًا مع منتخب مصر في 178 مباراة، ليحتل "العميد" صدارة الهدافين التاريخيين للفراعنة، وهنا يحاول صلاح بسجله التهديفي المميز أن يحطم إنجاز لاعب المنتخب السابق.

ويعد أول ظهور لصلاح مع منتخب مصر في تصفيات أمم أفريقيا عام 2011، حين لعب لقاء سيراليون ثم النيجر، قبل أن يسجل هدفه الرسمي الأول في شباك منتخب كينيا عام 2012 بتصفيات كأس العالم.

ويمتلك صلاح سجلاً حافلاً مع منتخب مصر من خلال الوصول لكأس العالم نسخة روسيا 2018 بعد غياب دام 28 عامًا، بجانب الوصول لنهائي كأس أمم أفريقيا مرتين خلال نسختي 2017 و2022، قبل الخسارة من الكاميرون والسنغال في النهائي.

اللجوء لأسلوب ليفربول

في مطلع مارس/ آذار الماضي، حقق صلاح إنجازًا تاريخيًا بين لاعبي ليفربول، وهنا حطّم "مو" إنجاز روبي فاولر أسطورة "الريدز" السابق من حيث عدد أهدافه في البريميرليغ، حيث سجل اللاعب 128 هدفًا.

صلاح القادم في انتقالات صيف 2017 من روما الإيطالي مقابل 50 مليون يورو، استغرق ست سنوات من أجل تحطيم رقم فاولر ليسجل 129 هدفًا ويدخل التاريخ في مباراة مانشستر يونايتد، والتي انتهت بانتصار كاسح لصالح "الريدز" بنتيجة (7-0).

وهنا أمام صاحب الـ30 عامًا الفرصة لتحطيم إنجاز حسام حسن على مستوى الأهداف الدولية حيث يفصله الآن 21 هدفًا، وبإمكان نجم ليفربول تحقيقه في ظل المباريات المقبلة لمصر سواء بتصفيات أمم أفريقيا أو في حال الصعود لنسخة كأس الأمم بجانب تصفيات كأس العالم.

ماذا أمام مصر من مباريات؟

يلعب المنتخب المصري بعد ذلك ضد منتخب مالاوي يوم الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الرابعة، قبل الخروج مرة أخرى في يونيو/ حزيران المقبل لمواجهة غينيا بالجولة الخامسة، ثم اختتام مباريات التصفيات بمواجهة إثيوبيا في القاهرة خلال سبتمبر/ أيلول المقبل.

وحقق المنتخب المصري الفوز في الجولة الأولى ضد غينيا بنتيجة (1-0) على "استاد القاهرة"، قبل الخسارة من منتخب إثيوبيا بنتيجة (2-0) في الجولة الثانية.

شارك: