صلاح يتقدم المرشحين للفوز بجائزة غلوب سوكر لأفضل لاعب

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-12 15:11
المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت منصة غلوب سكور، اليوم الثلاثاء، عن القوائم النهائية المرشحة لجوائز الأفضل لعام 2023، والمقرر توزيعها في حفل يقام في دبي يوم الجمعة 19 يناير/ كانون الثاني من العام المقبل.

وتقدم جوائز غلوب سوكر من الشركة المؤسسة للجائزة ومجلس دبي الرياضي، بالتنسيق مع الاتحاد الدولي "فيفا" والاتحاد الأوروبي (يويفا) لكرة القدم، على أن يتم اعتماد تصويت الجماهير لتحديد هوية الفائزين بمختلف الجوائز.

صلاح ينافس كبار النجوم

وشهدت القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم عام 2023، حضور لاعب عربي واحد، هو النجم المصري محمد صلاح، إلى جانب عديد النجوم العالميين، للمنافسة على الجائزة، أمثال كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وإيرلينغ هالاند.

قائمة أفضل لاعب

وجاءت القائمة كالتالي: كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، إيرلينغ هالاند (مانشستر سيتي)، كيفين دي بروين (مانشستر سيتي)، بيرناردو سيلفا (مانشستر سيتي)، ليونيل ميسي (إنتر ميامي)، كريستيانو رونالدو (النصر)، كريم بنزيما (اتحاد جدة)، محمد صلاح (ليفربول)، فينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، جود بيلينغهام (ريال مدريد)، فيكتور أوسيمين (نابولي).

فيما ضمت قائمة اللاعب المفضل للجماهير خمسة لاعبين فقط، من بينهم 4 لاعبين مرشحين لجائزة الأفضل، وهم ميسي ورونالدو وصلاح وبيلينغهام، إلى جانب النجم البرازيلي نيمار جونيور.

محرز ينافس رونالدو في الشرق الأوسط 

وسيكون الصراع قويًّا على جائزة أفضل لاعب في الشرق الأوسط، حيث جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو على رأس قائمة المرشحين للظفر بالجائزة، إلى جانب نحوم آخرين، على غرار الجزائري رياض محرز نجم الأهلي السعودي.

وضمت القائمة أيضًا كلًّا من النجم الفرنسي كريم بنزيما، ونجم نادي الهلال سالم الدوسري، وحارس مرمى النادي الأهلي المصري محمد الشناوى.

حضور عربي قوي لجائزة أفضل لاعب صاعد 

تم الكشفت أيضًا عن قائمة أفضل لاعب صاعد لهذا العام، حيث شهدت القائمة حضورًا عربيًّا قويًّا، من خلال 3 نجوم من أصل 10 مرشحين للظفر بالجائزة.

وسجل كل من سعود عبد الحميد نجم نادي الهلال والمنتخب السعودي، وفراس البريكان مهاجم نادي أهلي جدة، والنجم المصري عمر فايد لاعب فنربخشة التركي بالقائمة، إلى جانب بيلينغهام، ومويسيس كايسيدو، وإنزو فيرنانديز، وغافي، وأردا غولر، وجوسكو غفارديول، ولامين يامال.

بونو ضمن قائمة أفضل حارس

رُشح الحارس المغربي ياسين بونو، حارس مرمى نادي الهلال السعودي، والحاصل على جائزة أفضل حارس في أفريقيا مؤخرًا، في القائمة النهائية للتنافس على جائزة أفضل حارس في العالم.

وضمت القائمة كلًّا من تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، وإيدرسون موراييش حارس مانشستر سيتي، ومايك ماينان حارس ميلان، وأندريه أونانا حارس مانشستر يونايتد، ومارك أندريه تير شتيغن حارس برشلونة.

الأندية العربية تنافس الكبار

حضرت الأندية العربية في قائمة أفضل نادٍ على مستوى العالم بشكل قوي، حيث جاء ثلاثة أندية عربية بين 10 أندية مرشحة للفوز بالجائزة، وهي النادي الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، ونادي الهلال السعودي وصيف دوري أبطال آسيا، ونادي الاتحاد بطل الدوري السعودي الموسم الماضي.

فيما ضمت القائمة أيضًا أرسنال ومانشستر سيتي من إنجلترا، وبرشلونة وإشبيلية من إسبانيا، وإنتر ميلان ونابولي من إيطاليا، وفلومينيسي البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس.

وستنافس 5 أندية عربية على جائزة أفضل نادٍ عربي في العام، وهي أندية الاتحاد والهلال والنصر السعودية، والأهلي المصري، إضافة إلى نادي شباب الأهلي الإماراتي.

شارك: