صلاة محرز ونجوم الجزائر تصنع بهجة شعبية قبل أمم إفريقيا

2022-01-09 03:32
أرشيفية- ياسين إبراهيمي (يمين) ورياض محرز (يسار) من تتويج المنتخب الجزائري بكأس الأمم الإفريقية 2019 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشعل فيديو لرياض محرز وبعض من عناصر المنتخب الجزائري، وهم يؤدون الصلاة بمصلى "مطار حمد الدولي" في الدوحة اليوم السبت 8 يناير/ كانون الثاني، قبل سفرهم إلى الكاميرون من أجل المشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2021، منصات التواصل الاجتماعي في الجزائر.


وتفاعلت الجماهير الجزائرية بقوة كبيرة مع مقطع الفيديو لصلاة محرز ولاعبي الخضر، وسط إشادة بالأجواء الأخوية وروح المجموعة القوية داخل المنتخب الجزائري الذي يستعد للدفاع عن لقبه القاري في الكاميرون.

مقطع الفيديو، الذي تم تناقله على نطاق واسع في مختلف منصات التواصل الاجتماعي، شهد قيام عضو الجهاز الفني لمنتخب الجزائر مرواني عمارة بإمامة مجموعة من اللاعبين وأعضاء من الجهاز الفني، يتقدمهم المدير الفني جمال بلماضي ورياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، فضلا عن أسماء أخرى على غرار ياسين إبراهيمي وسفيان بن دبكة ورامي بن سبعيني.

 

الجماهير تشيد: هؤلاء مثال للشباب الجزائري


أشادت الجماهير الجزائرية بالفيديو المُتداول لنجوم المنتخب الجزائري، والذي كشف عن تمسكهم بتعاليم الدين الإسلامي رغم ولادة بعضهم خارج الجزائر ونشأتهم في مجتمع غربي، وعلق أحد المشجعين: "أنا مع نشر مثل هذه الصور، لأنهم (اللاعبين) يعتبرون قدوة بالنسبة للكثير من أطفالنا وشبابنا"، وقال آخر: "اللهم وفقهم يا حي يا قيوم".

ويُعرف عن لاعبي المنتخب الجزائري الناشطين في أوروبا، على غرار رياض محرز وسفيان فيغولي وإسماعيل بن ناصر، تمسكهم بالدين الإسلامي وحرصهم الكامل على الالتزام بتعاليمه، بدليل الحملات الخيرية التي يدعمونها لمساعدة المحتاجين، وهو ما حدث في عز جائحة كورونا بالجزائر، فضلا عن الحرائق التي اجتاحت الجزائر الصيف الماضي، علما أن بن ناصر، نجم ميلان الإيطالي، أدى مناسك العمرة قبل التحاقه بمعسكر المنتخب الجزائري في الدوحة بساعات.

شارك: