صفقة كوندي تتحول إلى كابوس مرعب في برشلونة

2022-08-21 23:03
الفرنسي جول كوندي مدافع نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استبعد المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني، تشافي هيرنانديز، مدافعه الفرنسي جول كوندي من ثاني مباريات الفريق ببطولة الليغا الإسبانية هذا الموسم 2022-23، بسبب عدم قيده في قائمة الفريق نتيجة تجاوز كتلة الرواتب الحد المسموح به.

وخططت إدارة برشلونة لبيع الثنائي ممفيس ديباي وبيير إيميريك أوباميانغ إلى كل من يوفنتوس الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي على الترتيب، من أجل ترك مساحة للرواتب لتسجيل المدافع كوندي، لكن تعثرت المفاوضات ممّا تسبب في تعقيد المشهد، وهو ما دفع تشافي لضم اللاعبَينِ إلى القائمة المسافرة إلى سان سيباستيان لمواجهة ريال سوسيداد، حسب ما أفادت به تقارير محلية.

وما زاد من الضغوط على إدارة برشلونة أن الفشل في تسجيل كوندي حتى نهاية فترة الانتقالات الصيفية سيمنح اللاعب حرية فسخ تعاقده مع النادي، بالإضافة إلى اضطرار البلوغرانا لدفع مليوني ونصف المليون يورو لإشبيلية على سبيل المتغيرات، حسب ما كشف عنه البرنامج الكتالوني الشهير "Què T'hi Jugues".

تجدر الإشارة إلى أن برشلونة تعاقد مع كوندي من إشبيلية مقابل نحو 50 مليون يورو بالإضافة إلى بعض المتغيرات بعدما ظفر بسباق ضمه، متفوقًا على تشيلسي، ولكن منذ انتقاله، لم يلعب كوندي أي لقاء رسمي حيث غاب عن افتتاح مباريات الليغا أمام رايو فايكانو ثم موقعة ريال سوسيداد في ملعب أنويتا الشهير.

وخاض كوندي عدة دقائق في الشوط الثاني من لقاء كأس خوان غامبر الودية أمام بوماس أونام المكسيكي، حيث كان يتطلع لبدء المباريات الرسمية مع البلوغرانا ولكن مشاكل القيد أعاقت حلمه في لعب المباريات الرسمية مع ناديه الجديد.

وكشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن كوندي كان يعلم بالفعل عقب نهاية تدريبات السبت (20 أغسطس/ آب) أنه لن يكون موجودًا في قائمة الفريق المستدعاة لخوض لقاء ريال سوسيداد، وأنه يدرك أن السبب ليس رياضيًّا، ولكنه بسبب أزمة سقف الرواتب التي تحاول الإدارة حلها.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة برشلونة طمأنت كوندي بأن تسجيله أولوية مطلقة في الأيام القادمة، وذلك قبل البدء في أي تعاقدات جديدة؛ لا سيما أن هناك مجهودات كبيرة كي يكون المدافع الفرنسي حاضرًا في لقاء بلد الوليد في الجولة الثالثة من الليغا الإسبانية على ملعب "كامب نو"، ورغم ذلك، فإن اللاعب يشعر بالانزعاج من موقفه، حيث إنه اللاعب الوحيد في الصفقات الجديدة الذي لا يزال غير مقيد في قائمة الفريق.

وذكرت تقارير صحفية إسبانية أن إدارة النادي تضع ضمن حساباتها التعاقد مع ظهيرين أيمن وأيسر، بالإضافة إلى نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، البرتغالي برناردو سيلفا، ولكن بشرط أن يسمح سقف الرواتب بذلك.

وحسب مراقبين، فإن وضعية كوندي مع برشلونة، بالتزامن مع الوضع المالي الصعب للنادي، قد تطورت لتصبح بمثابة "الكابوس المرعب" داخل أروقة البلوغرانا.

شارك: