صراع إيطالي على ضم ماركوس أكونيا من إشبيلية

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-26 20:17
الظهير الأيسر الأرجنتيني ماركوس أكونيا بقميص ناديه إشبيلية الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى وجود صراع إيطالي، بين ناديَي يوفنتوس وتورينو، على ضم ظهير أيسر إشبيلية الإسباني، اللاعب الأرجنتيني ماركوس أكونيا، خلال موسم الانتقالات الصيفية 2023.

ووفقًا لما أورده موقع "فوتبول إيطاليا" الناطق بالإنجليزية، نقلًا عن تقارير صحفية، فإن يوفنتوس بات يزاحم تورينو على ضم أكونيا، المُتوج مع منتخب الأرجنتين ببطولة كأس العالم قطر 2022.

ويرى يوفنتوس في أكونيا (31 عامًا) خليفةً للاعبه البرازيلي أليكس ساندرو، المُرشح لمغادرة قلعة "البيانكونيري" هذا الصيف، بعد 8 مواسم متتالية أمضاها لاعبًا بصفوف "الأبيض والأسود".

ويمتد تعاقد أكونيا مع إشبيلية حتى 30 يونيو/ حزيران 2025، وتُقدر قيمته السوقية بـ10 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

ويجيد أكونيا اللعب بمختلف المراكز على الرواق الأيسر (ظهير، لاعب وسط، جناح)، لكنه يقدم أفضل مستوياته في مركز الظهير، وقد لعب دورًا مؤثرًا في تتويج إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي هذا الموسم 2022-23.

وشارك أكونيا في 45 مباراة مع إشبيلية بمختلف البطولات هذا الموسم، مُسهمًا بـ7 أهداف (سجّل 3 أهداف، قدّم 4 تمريرات حاسمة).

واحتل يوفنتوس المركز السابع على سلم الترتيب النهائي للدوري الإيطالي 2022-23، مُتضررًا من خصم 10 نقاط من رصيده؛ بسبب اتهام النادي بارتكاب مخالفات رأسمالية، فيما أنهى تورينو البطولة محتلًا المركز العاشر.

شارك: