الدوري الإسباني يُهيمن على نهائي كأس العالم بـ16 لاعبًا

2022-12-16 00:51
شعارات برشلونة وريال مدريد والدوري الإسباني لكرة القدم (getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يهيمن لاعبو الدوري الإسباني على المباراة النهائية لمسابقة كأس العالم قطر 2022، بين الأرجنتين وفرنسا، أمسية الأحد المقبل 18 ديسمبر/ كانون الأول، في ملعب "لوسيل" بالدوحة، بواقع 16 لاعبًا بين لاعبي المنتخبين.

ويمثّل 10 لاعبين من الدوري الإسباني المنتخب الأرجنتيني في النهائي، في حين ينشط 6 لاعبين من المنتخب الفرنسي في "الليغا". موزّعين على 6 أندية فقط هم: ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة وفياريال وإشبيلية وريال بيتيس.

ويحتل الدوري الإسباني المركز الأول من حيث اللاعبين الممثلين في نهائي كأس العالم 2022، بفارق كبير عن أقرب دوري له وهو الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" الممثّل بواقع 10 لاعبين.

كما أن الدوري الإسباني سيكون ممثّلًا بـ7 لاعبين في مباراة تحديد المركز الثالث بين المغرب وكرواتيا يوم السبت، وهو أعلى رقم في تلك المباراة مقارنة ببقية الدوريات، الإيطالي والألماني والفرنسي والكرواتي بواقع 6 لاعبين من كل دوري.

لاعبو الدوري الإسباني في المنتخب الأرجنتيني

ويتقدم لاعبو الليغا العشرة في المنتخب الأرجنتيني، ثلاثي فريق أتلتيكو مدريد وهم: رودريغو دي بول وناهويل مولينا وأنخيل كوريا.

غيرينيمو روليفياريال
جيرمان بازيلاريال بيتيس
ماركوس أكونياإشبيلية
غونزالو مونتيلإشبيلية
ناهويل مولينا أتلتيكو مدريد
خوان فويثفياريال
رودريغو دي بولأتلتيكو مدريد
غيدو رودريغيزريال بيتيس
أليخاندور غوميزإشبيلية
أنخيل كورياأتلتيكو مدريد


لاعبو الدوري الإسباني في المنتخب الفرنسي

أبرز لاعبي المنتخب الفرنسي من "الليغا" هم ثنائي برشلونة جول كوندي وعثمان ديمبيلي، وثنائي ريال مدريد إدواردو كامافينغا وأوريلين تشواميني.. مع الإشارة إلى أن نجم الملكي، كريم بنزيما، مسجّل في قائمة فرنسا بالمونديال، ومن حقه الحصول على ميدالية.

أوريلين تشوامينيريال مدريد
إدواردو كامافينغاريال مدريد
جول كوندي برشلونة
عثمان ديمبيلي برشلونة
أنطوان غريزمانأتلتيكو مدريد
كريم بنزيماريال مدريد
شارك: