التونسي إلياس السخيري جنبًا إلى جنب مع أنخيل دي ماريا!

2023-02-03 22:37
النجم الدولي التونسي إلياس السخيري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار موقع "سوفا سكور" العالمي التشكيلة المثالية للدوريات الأوروبية الـ5 عن شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، والتي شهدت حضور النجم الدولي التونسي إلياس السخيري، بعد تألقه الكبير مع فريقه كولن في بطولة دوري الدرجة الأولى الألماني "بوندسليغا". 

ولفت اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً الأنظار إليه، خصوصاً في المباريات الكبيرة التي أُقيمت في شهر يناير، حيث تمكن من تسجيل ثنائية في المواجهة التي فاز بها فريقه كولن أمام فيردر بريمن بنتيجة (7-1)، كما أحرز هدف فريقه الوحيد أمام العملاق بايرن ميونيخ، وانتهى اللقاء بالتعادل (1-1).

وحصل السخيري على تقييم 7.9 من 10، وهو ما فرض اختياره ضمن التشكيلة المثالية لشهر يناير المنقضي في الدوريات الأوروبية الكبرى، والتي عرفت حضور العديد من الأسماء المعروفة وفي مقدمتها الأرجنتيني أنخيل دي ماريا نجم يوفنتوس الإيطالي الذي حصل على تقييم 7.8 من 10، ومواطنه ماركوس أكونيا المحترف في صفوف فريق إشبيلية الإسباني والذي نال علامة 7.97 من 10.

وبات السخيري، الذي انضم إلى نادي كولن قادماً من مونبلييه الفرنسي صيف 2019، أحد أهم لاعبي فريقه، وشارك معه هذا الموسم في 24 مباراة في جميع المسابقات، منها 16 مواجهة في الدوري الألماني، سجل خلالها 3 أهداف وقدم فيها تمريرة حاسمة واحدة.

وتقدم "نسر قرطاج" في الدوري الألماني بوتيرة سريعة للغاية منذ توقيعه لفريق كولن صيف 2019، وهو ما أسهم في ارتفاع كبير لقيمته السوقية التي زادت من 6.5 ملايين يورو مطلع عام 2021 إلى 10 ملايين يورو في يونيو/ حزيران 2022، قبل أن تصل قيمته الآن إلى 13 مليون يورو كأغلى لاعب تونسي، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت".

ونجح السخيري في انتزاع اعتراف أكبر المواقع والصحف المختصة في العالم، نظراً إلى المستويات المذهلة التي يقدمها مع فريقه في الدوري الألماني ومع المنتخب التونسي.

شارك: