صدق أو لا تصدق.. 9 فرق مهددة بالهبوط في الدوري الأردني

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-23 14:49
أرشيفية - لقطة من لقاء سابق بين الحسين إربد والوحدات في الدوري الأردني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنتظر جماهير كرة القدم الأردنية أن يصدر اتحاد اللعبة في الساعات المقبلة جدول المباريات المتبقية في بطولة الدوري الأردني للمحترفين لهذا الموسم 2023-24، والتي تحظى بمشاركة 12 فريقًا.

وكان الاتحاد الأردني قد أصدر جدول بطولة الدوري على عدة مراحل ووفقًا للمستجدات المتعلقة بمشاركتي المنتخبين الأول والأولمبي في بطولة كأس آسيا. ومضى حتى الآن 16 جولة من عمر بطولة الدوري، وتبقى 6 جولات فقط على النهاية، دون أن تتضح بعد ملامح الفريق البطل، أو الفريقين اللذين سيهبطان لمصاف أندية الدرجة الأولى.

توقف جديد 

توقف الدوري الأردني مرتين في الشهور الثلاثة الماضية وذلك لإفساح المجال أمام المنتخبين الأول والأولمبي للمشاركة في بطولتي كأس آسيا للرجال ولفئة تحت 23 عامًا، وهذا التوقف سيتجدد في المرحلة المقبلة؛ خاصة أن المنتخب الأول سيقبل على خوض مباراتين أمام طاجيكستان والسعودية في حزيران/ يونيو المقبل ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم.

وعلاوة على ما سبق، فإن الاتحاد الأردني لم يصدر بعد جدول مباريات دور الـ 16 لبطولة كأس الأردن، حيث علم winwin من مصادره الخاصة أن مباريات هذا الدور قد تقام بعد انتهاء المنتخب الأول من خوض مباراتي طاجيكستان والسعودية.

الحسين إربد والفيصلي يتنافسان على لقب الدوري الأردني

مع انتهاء 16 جولة من بطولة دوري المحترفين، فإن المنافسة على اللقب قد انحصرت كليًا بين فريقي الحسين إربد والفيصلي، بينما أصبحت حظوظ الوحدات في المنافسة أشبه بالمستحيلة.

واحدة من مواجهات الفيصلي في الدوري الأردني (winwin)

ويتصدر فريق الحسين إربد ترتيب الفرق بـ44 نقطة، يليه الفيصلي برصيد 39 نقطة، والفارق فيما بينهما تقلص إلى 5 نقاط فقط مع بقاء 6 مباريات لكل فريق، ما يعني أن الصراع فيما بينهما سيتصاعد ويستمر حتى الجولات الأخيرة من البطولة.

غموض بشأن مراكز الهبوط 

وعلى النقيض تمامًا من صراع القمة واللقب، فإن المنافسة بين الفرق لتجنب شبح الهبوط واحتلال مراكز متقدمة قد بلغ أشده، وأصبح أكثر توسعًا. 

ولم تظهر مع نهاية الجولة الـ16 ملامح الفريقين الهابطين؛ فكل الاحتمالات ما تزال واردة، ونيران الهبوط تهدد بإصابة 9 فرق. ولو استثنينا فرق الحسين إربد والفيصلي والوحدات، فإن الفرق التسعة المتبقية هي جميعها على الورق، مهددة بالهبوط.

وهذا التنافس الملتهب بين 9 فرق لتأمين البقاء في الدوري الأردني للمحترفين أولًا، ومن ثم البحث عن مراكز متقدمة من شأنه أن يشعل فتيل الصراع في البطولة ككل، فمهمة حصد أكبر عدد من النقاط ستكون بمثابة شعار هذه الفرق التسعة فيما تبقى من عمر البطولة.

واشتداد الصراع بين هذه الفرق التسعة سينعكس بالوقت ذاته على صراع المنافسة على اللقب، لأن مهمة مواصلة تحقيق الانتصارات التي يسعى فريقا الحسين إربد والفيصلي إلى تسجيلها في الجولات الستة المتبقية بدافع حسم اللقب، لن تكون سهلة بوجود 9 فرق ستقاتل لآخر رمق من أجل حصد أكبر عدد من النقاط بهدف تجنب فخ الهبوط.

شارك: