صدام ناري بين الهلال وبرسبوليس ولقاء عربي بين النصر والوحدة

2021-10-16 11:29
الهلال والنصر السعوديين يلتقيان مع برسبوليس الإيراني والوحدة الإماراتي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُقام اليوم السبت 16 أكتوبر/تشرين الأول، مباراتان هامتان في إطار منافسات دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا، حيث يواجه الهلال السعودي برسبوليس الإيراني، ويصطدم النصر السعودي مع الوحدة الإماراتي.

وكانت قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا قد أُقيمت يوم 17 سبتمبر/أيلول الماضي في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وذلك عبر تقنية الفيديو.

إعلان نتائج قرعة ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2021

الهلال يصطدم مع برسبوليس في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2021

ويستضيف ملعب الملز مواجهة من العيار الثقيل تجمع الهلال وبرسبوليس، حيث يُعتبر الفريقان من أبرز الأندية في بطولة دوري أبطال آسيا خلال السنوات الأخيرة، فقد فاز الهلال باللقب عام 2019، وبلغ أيضاً نهائي عام 2017 عندما خسر أمام أوراوا ريد دايموندز الياباني.

طريق الهلال إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2021
 

وعلى الجانب الآخر، نجح بيرسيبوليس في بلوغ نهائي البطولة مرتين خلال السنوات الأربع الماضية، وذلك عامي 2018 و2020 عندما خسر أمام كاشيما إنتليرز الياباني وأولسان هيونداي على التوالي.

وبالنظر إلى مواجهات الهلال وبرسبوليس في تاريخ دوري أبطال آسيا، نجد أن السيطرة للزعيم السعودي بالفوز 3 مرات، فيما حقق البطل الإيراني الانتصار مرة واحدة، وكان التعادل في 4 مناسبات.

مواجهة عربية بين النصر السعودي والوحدة الإماراتي

وعلى أرضية ملعب "مرسول بارك" بالعاصمة السعودية الرياض، يلعب النصر مع الوحدة الإماراتي في مواجهة عربية خالصة، ويطمح كل فريق إلى العبور لنصف نهائي دوري أبطال آسيا.

طريق النصر إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2021
 

ويُسجل الفريقان الحضور الثالث في الدور ربع النهائي، حيث خرج الوحدة من ربع النهائي عامي 2004 و2007، في حين نجح النصر في بلوغ الدور قبل النهائي العام الماضي، قبل أن يخسر بفارق ركلات الترجيح أمام بيرسيبوليس الإيراني.

وتنافس النصر السعودي مع الوحدة الإماراتي مرتين خلال بطولة دوري أبطال آسيا، حيث تواجه الفريقان في ثمن نهائي المسابقة عام 2019، وتعادلا بهدف لمثله في الرياض، قبل أن يفوز النصر 4-2 في أبو ظبي.

طريق الوحدة إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2021
 

مواجهات ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2021

  • الوحدة الإماراتي - النصر السعودي
  • برسبوليس الإيراني - الهلال السعودي
  • جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي - أولسان هيونداي الكوري الجنوبي
  • بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي - ناغويا غرامبوس الياباني

مواعيد مباريات الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا 2021

وتبدأ مباراة النصر السعودي مع الوحدة الإماراتي في تمام الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة، ثم يلعب الهلال السعودي مع برسبوليس الإيراني في تمام الساعة 21:00.

ويُنتظر إقامة مباراتي الغرب في ربع نهائي دوري أبطال آسيا يوم السبت 16 أكتوبر، في العاصمة السعودية الرياض، بينما تقرر إقامة مباراتي منطقة شرق آسيا يوم 17 أكتوبر في استاد جيونجو بكوريا الجنوبية.

وستكون جميع المباريات المقبلة في موسم البطولة الحالي بحضور جماهيري، وبوجود تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، وستُقام المباراة النهائية للمسابقة في السعودية يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

شارك: