صدامان قويان لقطر والأردن في كأس آسيا تحت 23 عامًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-21 13:03
من مواجهة قطر والأردن في كأس آسيا تحت 23 عامًا (X/QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتواصل منافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا بمواجهتين تجمع الأولى منتخب قطر المضيف مع نظيره الأسترالي، فيما تواجه الأردن منافستها إندونيسيا في لقاءٍ صعب لحساب الجولة الثالثة من المجموعة الأولى في البطولة الآسيوية.

يخوض منتخب قطر مواجهة سهلة إلى حدٍ ما، على أرضية استاد جاسم بن حمد بنادي السد، حينما يلتقي المنتخب الأسترالي الذي يتشبث بأمل ضئيل للصعود رغم تذيله ترتيب المجموعة.

ويتصدر العنابي ترتيب المجموعة الأولى في البطولة الآسيوية برصيد 6 نقاط بعد الفوز على إندونيسيا في الافتتاح بثنائية نظيفة، ثم تخطي عقبة المنتخب الأردني في الجولة الثانية بنتيجة 2-1، في الوقت الذي تحتل فيه أستراليا المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة، بعد التعادل سلبًا في الافتتاح أمام الأردن 0-0، ثم السقوط بشكل مفاجئ أمام إندونيسيا 0-1.

ويراهن المنتخب القطري على قدرات العديد من نجومه يتقدمهم محمد المناعي وعبد الله اليزيدي، إلى جانب خالد بن سبعة وأحمد الراوي.

من ناحيته، ينتظر منتخب أستراليا تحقيق المستحيل من خلال الفوز على قطر بنتيجة كبيرة، وضمان خسارة إندونيسيا أمام الأردن بنتيجة محدودة، مما يجعله يصل إلى النقطة الرابعة ويتعادل في النقاط مع الأردن ثم يتفوق عليه بالأهداف، خاصة أن تساويه في النقاط مع إندونيسيا حال تعادل الأخيرة مع الأردن، يمنح بطاقة التأهل إلى الإندونيسيين في ظل توقفهم على أستراليا بالمواجهات المباشرة.

موقعة صعبة تنتظر الأردن في كأس آسيا تحت 23 عامًا

من ناحيته، يبحث المنتخب الأردني بقيادة المدرب الوطني عبد الله أبو زمع، عن بطاقة التأهل الثانية في المجموعة الأولى، حينما يلتقي إندونيسيا وسط إدراك بصعوبة المهمة التي تنتظر النشامى في المواجهة.

وفاجأت إندونيسيا الجميع بنتائج جيدة وأداء رائع في المجموعة الأولى من كأس آسيا تحت 23 عامًا حيث تمكنت من اجتياز خسارتها في اللقاء الافتتاحي أمام قطر 0-2، لتفوز على أستراليا بالجولة الثانية 1-0، وتقلب التكهنات في المجموعة باحتلالها المركز الثاني برصيد 3 نقاط.

المنتخب الإندونيسي سيحجز بطاقة التأهل عن هذه المجموعة حال الفوز على الأردن دون النظر إلى نتيجة مواجهة قطر وأستراليا، لكنه سيتأهل أيضًا في حال التعادل، خاصة أن فوز أستراليا على قطر لن يساوي في هذه الحالة شيئًا، بالنظر إلى أن المواجهة المباشرة ستصب في صالح إندونيسيا.

من ناحيتها، تأمل الأردن تحقيق انتصار هام على إندونيسيا مما يمنحها فرصة الوصول إلى النقطة 4، لكنها تنتظر في هذه الحالة هدية خاصة من المنتخب القطري المطالب بالفوز على أستراليا، ليمنح بطاقة التأهل الثانية إلى النشامى للدور الثاني من كأس آسيا تحت 23 عامًا.

شارك: