صحيفة إسبانية تحتفي بقوة دفاع برشلونة

2023-03-04 13:21
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث تقرير صحفي إسباني عن الأشياء التي جعلها تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة تتميز في فريق برشلونة، منذ توليه مهمة تدريب الفرق.

وسلطت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية الضوء على أبرز نقاط القوة في فريق برشلونة خلال عهد تشافي، في الموسم الحالي بجميع البطولات.

وذكرت الصحيفة أن فريق برشلونة يتميز هذا الموسم بقوته الدفاعية، حيث بقيت شباك الفريق الكتالوني نظيفةً خلال 20 مباراة من أصل 37 مباراة في مختلف البطولات.

وأشارت الصحيفة إلى أن تشافي اعتمد خلال مبارياته على 29 مدافعًا، منهم 13 ثنائيًا، وذلك المزيج جعله لا يعتمد على ظهير أيمن في أغلب المباريات.

وبينت الصحيفة أن أندريس كريستنسن وجول كوندي وإيريك غارسيا وماركوس ألونسو من أكثر اللاعبين الذين اعتمد عليهم تشافي في المباريات.

وأوضحت الصحيفة أن تشافي اعتمد على عددٍ كبيرٍ من المدافعين، بسبب الإصابات التي تعرض لها بعض نجوم خط الدفاع في الفترة الماضية، بالإضافة إلى الإرهاق الذي أصاب بعضهم.

ورغم قوة برشلونة في خط الدفاع، فإن ذلك لم يمنعهم من الخروج من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ثم خرجوا من بطولة الدوري الأوروبي على يد مانشستر يونايتد.

ويتصدر برشلونة ترتيب فرق الدوري الإسباني برصيد 59 نقطة، بفارق 7 نقاط عن ريال مدريد الثاني، وتلقت شباك برشلونة خلال 23 مباراة بالدوري 8 أهداف فقط.

شارك: