صافرة سويدية تقود المباريات في كأس العراق

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-09 16:23
من مباريات الدوري العراقي لكرة القدم (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، أن الحكم العراقي الأصل السويدي الجنسية محمد الحكيم، سيقود المباريات في بطولة كأس العراق للموسم الحالي 2023-24.

وقرر الاتحاد العراقي لكرة القدم الاستعانة بحكام من المنطقة ومن أوروبا، بعد الأخطاء والانتقادات التي طالت الحكام العراقيين في دوري نجوم العراق.

وذكر اتحاد الكرة العراقي في بيان أن "رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، التقى اليوم الحكم الدولي العراقي الأصل السويدي الجنسية محمد الحكيم في مقر الاتحاد، بحضور أعضاء الاتحاد غالب الزاملي ورحيم لفتة، والأمين العام للاتحاد محمد فرحان، ونائب رئيس لجنة الحكام محمد كاظم عرب، وأعضاء اللجنة، ومسؤول تقنية الـVAR علي كريم، ومدير شركة عشتار للنقل التلفزيوني محمد هيجل".

وقال رئيس الاتحاد العراقي وفق البيان، إنه "يسعدنا تواجد الحكم الدولي محمد الحكيم في بلده الأم العراق، وقيادته لمباراة في الدوري العراقي، وهي فرصة رائعة للتعرف على الأجواء في المباريات، والاطلاع عن كثب على قدرات دورينا من جميع النواحي".

وأضاف: "حضور الطاقم السويدي لقيادة مباراة في دوري نجوم العراق رسالة إيجابية، ونقطة تحول في المسار التحكيمي، وستدفع الطواقم التحكيمية العراقية إلى تقديم أقصى ما لديها، بقيادة المباريات إلى بر الأمان".

وأشار رئيس الاتحاد إلى أن "الحكم الدولي محمد الحكيم مرحب به في أي وقت لقيادة المباريات، لامتلاكه الخبرة والبراعة، والتعامل الرائع أثناء المباريات، وسيكون موجودًا في إحدى مباريات كأس العراق".

أمنيات رياضية تنتظر العراق

وطالب درجال لجنة الحكام بتفعيل اتفاقيات التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة، بتبادل الطواقم التحكيميّة، ما يعزز من حضور الحكم العراقيّ في مختلفِ الدوريات، واستقطاب الحكام من الدول الأخرى.

من جانبه، أعرب الحكم الدولي محمد الحكيم عن سعادته البالغة لزيارة بلده الأم، ومنحه فرصة قيادة مباراة في دوري نجوم العراق، وأخرى في الكأس، وأنه سيكون جاهزًا لقيادة مباريات مقبلة، متى ما تم توجيه الدعوة إليه من قبل الاتحاد.

وقدّم الحكيم شكره الجزيل على حفاوة الاستقبال من قبل رئيس وأعضاء الاتحاد ولجنة الحكام، منذ وصوله للمطار إلى الأماكن التي تنقل فيها.

وأثنى الحكيم على دخول منظومة الـVAR في مباريات الدوري، والاستعانة بالحكام من جنسيات مختلفة، فضلاً عن جودة الملاعب، متمنيًا النجاح للكرة العراقية، والتوفيق بالوصول إلى المونديال المقبل.

جدير بالذكر أن الحكيم قاد مباراة أربيل ودهوك في الجولة 19 من دوري نجوم العراق يوم أمس الجمعة، بانتظار ظهوره في عديد المباريات القادمة عبر بطولة الكأس.

شارك: