صادي يكشف تفاصيل الدورة الرباعية الدولية المقررة في الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-26 15:10
وليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (Faebook/FAF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم "الفاف" وليد صادي، عن تفاصيل الدورة الرباعية الدولية المقرر إقامتها في الجزائر، شهر مارس/ آذار من السنة الجديدة 2024، تحت رعاية الاتحاد الدولي للعبة "الفيفا".

ويرتقب أن تشهد هذه الدورة مشاركة 4 منتخبات من 3 قارات، وهي منتخب الجزائر وبوليفيا وألبانيا وجنوب أفريقيا، وذلك في بطولة ودية ستجرى في أهم ملاعب الجزائر، والتي لم تحتضن مثل هذه الدورات منذ سنوات طويلة، ما جعل جميع المتابعين يعطون حيزًا كبيرًا من الاهتمام لهذه البطولة.

وأكد وليد صادي أن هذه الدورة ستقام بالضبط في الفترة ما بين 18 و26 مارس/ آذار 2024، وهو الأسبوع الذي ستكون فيه الجزائر معفاة من كل التزام رسمي، ولن تخوض الدور التمهيدي المؤهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2025، بسبب ترتيبها المتقدم في تصنيف "الفيفا".

وقال رئيس "الفاف" في تصريحات خاصة لـ"وكالة الأنباء الجزائرية": "تتشرف الجزائر باختيارها من طرف الهيئة الدولية "الفيفا"، لاستضافة أول نسخة لهذه الدورة الدولية، والتي سوف تشارك فيها منتخبات بوليفيا وألبانيا وجنوب أفريقيا، بالإضافة إلى محاربي الصحراء".

الكشف عن تفاصيل دورة الجزائر الدولية

وكشف رئيس الاتحاد الجزائري عن النظام الذي ستلعب به هذه الدورة، والملاعب التي ستحتضن مبارياتها، حين قال: "قبل انطلاق هذه الدورة، ستتم عملية القرعة من أجل تحديد دوري النصف نهائي، واللذين سيتم لعبهما على ملعبي ميلود هدفي بمدينة وهران، و19 ماي 1956 بمدينة عنابة، بينما ستكون المباراة النهائية على ملعب نيلسون مانديلا بالجزائر العاصمة".

وأوضح رئيس أعلى هيئة كروية في الجزائر، بأن هذه الدورة تحظى باهتمام كبير من طرف "الفيفا"، وسوف يتم اتخاذ كافة التدابير من أجل إنجاحها، خصوصًا أنها قد تشهد حضور شخصيات مرموقة، قائلًا: "هذا الموعد سيعرف حضور عديد أعضاء الهيئة الدولية، أبرزهم جياني أنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي".

وتصنف مباريات هذه الدورة التي من المنتظر أن تشهد إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، على أنها اختبار حقيقي لـ"محاربي الصحراء"، وتحدٍ مختلف لمعرفة قدرة المجموعة الحالية على رفع سقف الطموحات عاليًا، خاصة أنها تأتي قبل استكمال مباريات تصفيات بطولة كأس العالم 2026، التي يبقى الوصول إليها من أهم أهداف المدرب الجزائري جمال بلماضي.

شارك: