شواليات.. عودة الروح لمختلف الملاعب الإفريقية!

2021-06-08 09:01
المعلق الشهير في قنوات beIN عصام الشوالي
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

من القاهرة إلى تونس ثم أم درمان فلكازا مرورا بالجزائر العاصمة وصولا إلى لوبومباشي وبريتوريا.... تعود الإثارة.. الحماس... الضغط... الحلم.. لتحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا.

16 فريقا على خط الانطلاق... 8 أندية عربية في صراع المجموعات وبلوغ النهائيات.. المرشحون لن يختلفوا عن مواسم سابقة، الأهلي.. الزمالك... الترجي... الوداد في صف أول.. مازيمبي، سان دوانز خط دفاع عن طموحات الأندية الإفريقية في إيقاف سيطرة العرب على البطولة منذ 2017.. ثم بحظوظ يلعب فريقا الهلال والمريخ السودانيان، ثم روح الجزائر بفريقي العاصمة المولودية في عام المئوية.. وبلوزداد نادي بلكور التاريخي... دربيات عربية ومواجهات إفريقية كبيرة مرتقبة.. ويبقى السؤال من الأقوى للظفر باللقب.

الصراع في البطولة انطلق للمرة الأولى في 1964، وحققها العرب 32 مرة.. 15 بطولة للأندية المصرية، 6 للتونسية ومثلها للمغربية و5 للجزائرية... على صعيد الأندية مازال الأهلي بعيدا في المقدمة بـ9  ألقاب، أمام الزمالك ومازيمبي 5 ألقاب، والترجي 4... أفضلية العرب واضحة منذ عام 2000 حصيلة العرب 14 لقبا مقابل7 للأندية الإفريقية وفي آخر 4 سنوات جرى النهائي بقبضة عربية.. فهل من مزيد!

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: